لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 Jun 2011 12:25 PM

حجم الخط

- Aa +

نظام جديد لعمل المرأة بالقطاع الخاص في السعودية

تعمل وزارة العمل السعودية على استكمال اللمسات النهائية لنظام عمل المرأة في القطاع الخاص مايتيح فرصاً وظيفية أكبر للنساء.

نظام جديد لعمل المرأة بالقطاع الخاص في السعودية

ذكر تقرير اليوم الخميس أن وزارة العمل السعودية تعمل على استكمال اللمسات النهائية لاشتراطات وأنظمة عمل المرأة في القطاع الخاص لتكون أوضح لأصحاب العمل وتتيح فرصاً وظيفية أكبر للنساء.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، اعترف وزير العمل عادل فقيه أن تلك المراجعات تأخرت بسبب التزام الوزارة بأولويات أخرى كالاهتمام بالمشاريع ذات الصبغة العامة، مثل برنامج نطاقات، الذي تشمل عوائده الرجل والمرأة على حد سواء.

وقال فقيه إن لدى الوزارة دراسة لوضع الحلول والمراجعات التي تتوافق مع ارتفاع نسبة البطالة النسائية، و"نعمل على استكمال اللمسات النهائية لاشتراطات عمل المرأة".

وكان الوزير قال الشهر الماضي "وفقاً لآخر إحصاء لدينا نحو نصف مليون عاطل وعاطلة عن العمل، وفي الوقت نفسه لدينا حوالي ثمانية ملايين وافد منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص، وأن 90 في المئة من العاملين في القطاع الخاص غير سعوديين، والـ 10 في المئة المتبقية من السعوديين".

وأضاف فقيه "يبلغ معدل البطالة حالياً 10.5 في المئة، منها 28 في المئة للإناث، و40 في المئة من حجم البطالة من خريجي الثانوية العامة، لافتاً إلى أن التحويلات السنوية للعمالة تبلغ 100 مليار ريال".