لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Jun 2011 03:51 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تُعد نظاماً إلكترونياً يضمن حصول العمالة على أجورها

تعمل وزارة العمل السعودية حالياً على تطوير نظام إلكتروني متطور لضمان حصول العمالة الوافدة على أجورها الشهرية عبر البنوك الرسمية.

السعودية تُعد نظاماً إلكترونياً يضمن حصول العمالة على أجورها

كشف وزير العمل السعودي عادل فقيه، أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير نظام إلكتروني متطور لحماية الأجور، ومتابعة ورصد عملية حصول العمالة الوافدة على أجورها الشهرية عبر البنوك الرسمية، وذلك بهدف حماية أجورها.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، توقع الوزير أن يسهم هذا البرنامج في تمكين الجهات المختصة من ضمان حصول العمالة على أجورها بشكل منتظم، ما يحد من النزاعات والاختلافات العمالية.

وقال فقيه في كلمة المملكة التي ألقاها أمام الدورة الـ 100 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، "تعمل الوزارة على إنشاء خط مباشر بلغات عدة لتسهيل عملية التواصل مع العمالة الوطنية والوافدة ومساعدتها في إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهها، وسيتم تقديم المعلومات الإرشادية التي تحتاجها".

وتطرق إلى إنشاء شركات لاستقدام العمالة الوافدة، وقال "تم إصدار قرار وزاري ينظم عملية إنشاء شركات كبرى لتوظيف العمالة الوافدة بحيث تنشأ العلاقة التعاقدية بين هذه الشركات وأصحاب العمل وليس بين العاملين وأصحاب العمل".

وتابع "ستصبح هذه الشركات مسؤولة عن تأمين بيئة عمل مناسبة، إضافة إلى ضمان حقوق العمال المالية والصحية والإنسانية، ولهذا الأمر أهمية خاصة للعمالة المنزلية والعمالة منخفضة المهارة".