لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 Jul 2011 10:26 AM

حجم الخط

- Aa +

تحرير ناقلة نفط سعودية من أيدي قراصنة قبالة سواحل عدن

تمكنت قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية من تحرير ناقلة النفط السعودية "برلنتي فيلوتس" من أيدي قراصنة صوماليين.

تحرير ناقلة نفط سعودية من أيدي قراصنة قبالة سواحل عدن

ذكر تقرير اليوم الخميس أن قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن تمكنت فجر أمس الأربعاء من تحرير ناقلة النفط السعودية "برلنتي فيلوتس" من أيدي قراصنة صوماليين.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضح مدير عام خفر سواحل قطاع خليج عدن العقيد عبد الرحمن موسى أن الناقلة السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام السعودي تعرضت لهجوم من قراصنة صوماليين وهي تبحر في المياه الإقليمية اليمنية وعلى بعد مسافة 20 ميل بحري متاخمة لمنطقة عمران الساحلية محافظة عدن.

وقال موسى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الناقلة السعودية التي كانت متجهة إلى ميناء جالي في المملكة المتحدة، تعرضت لمجاميع مسلحة من القراصنة الصوماليين الذين اعترضوا مسار الناقلة وصعدوا عليها.

وأضاف "بعد أن تلقينا بلاغ من قبطان الناقلة قمنا بإرسال قوة خاصة من القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن وتم تحرير الناقلة وإنقاذ بحارتها"، مرجحاً مصرع جميع القراصنة الصوماليين خلال عملية التحرير.

من جانبه أثنى قبطان الناقلة السعودية على جهود القوة الأمنية الخاصة التي حررت الناقلة في وقتها، معرباً عن ارتياحه وكافة البحارة على الدور الفني والتقني المتميز الذي نفذته القوة اليمنية الخاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لخفر السواحل قطاع خليج عدن وفي وقت وجيز جداً من دون حدوث خسائر بشرية.