لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Jul 2011 11:52 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 600 مكتب يرفضون لائحة استقدام العمالة الجديدة

تقدمت مكاتب استقدام العمالة في السعودية، بالاعتراض بشكل رسمي لوزير العمل على صدور لائحة شركات الاستقدام الجديدة.

السعودية: 600 مكتب يرفضون لائحة استقدام العمالة الجديدة

تقدمت مكاتب استقدام العمالة في السعودية، بالاعتراض بشكل رسمي لوزير العمل على صدور لائحة شركات الاستقدام الجديدة، مؤكدين أنهم لم يطلعوا على اللائحة إلا مؤخراً.

وذكرت صحيفة "اليوم" السعودية، أن اللائحة الاعتراضية وقّعها بالإنابة عن 600 مكتب استقدام 18 من أصحاب المكاتب، وتشمل لائحة الاعتراض 8 نقاط وصفوها بملاحظات وأخطاء على اللائحة الجديدة.

واجتمعت مكاتب الاستقدام الأحد مع وكيل وزارة العمل للتخطيط "مفرج الحقباني" وأبلغت المكاتب الوكيل بالاعتراض، فيما أكد "الحقباني" لمكاتب الاستقدام أن اللائحة صدرت بقرار وزاري ويمكن تطويرها، مضيفاً أن الوزارة تعتبر الاعتراض مطالب ستُدرس مستقبلاً.

وقال "سعد البداح" رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مناقشة اللجنة مع مكاتب الاستقدام اللائحة الجديدة: "إن أبرز ملامح الاعتراض يشمل الاعتراض على مهلة الـ6 أشهر لتأسيس الشركات، كما أجمع عدد من مكاتب الاستقدام على احتواء اللائحة الجديدة على أخطاء".

واعترضت مكاتب الاستقدام على تكرار كلمة إلغاء الترخيص في اللائحة وقالوا إنه يمكن استبدالها بكلمة تعليق الترخيص، وشملت لائحة الاعتراض أن اللائحة لم تتطرق لدور الشركات في موضوع تأشيرات العمل التجارية.