لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Jul 2011 01:29 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدرس رفع الإعانات الحكومية للسلع الأساسية لمنع ارتفاع أسعارها

تدرس السعودية حالياً رفع إعانة مدخلات الإنتاج المقدمة من الدولة للشركات التي تقدم منتجاتها للمستهلك بهدف المحافظة على الأسعار.

السعودية تدرس رفع الإعانات الحكومية للسلع الأساسية لمنع ارتفاع أسعارها

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن وزارة التجارة والصناعة في السعودية تدرس حالياً رفع إعانة مدخلات الإنتاج المقدمة من الدولة للشركات التي تقدم منتجاتها للمستهلك بهدف المحافظة على الأسعار.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قال صالح الخليل وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك، إن الوزارة تعتزم الرفع إلى الجهات العليا لرفع إعانة مدخلات الإنتاج والتي انعكست سلباً على ارتفاع الأسعار على الشركات السعودية المنتجة والتي تقدم منتجاتها الاستهلاكية إلى المستهلك المحلي، دعماً من الدولة في المساهمة بتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي على المستوى المحلي.

وأشار إلى أنه يتم حالياً دراسة حجم الإعانة التي ستقدم للكثير من السلع الرئيسية بالسوق المحلي بعد توجه شركات سعودية لرفع أسعار منتجاتها حالياً متذرعة بارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج على الصعيد العالمي ورغبة الدولة في عدم الإضرار بالمستهلك السعودي جراء متغيرات الأسعار العالمية.

وقال إن هناك لجنة خاصة تدرس حالياً رفع إعانة مدخلات الإنتاج المقدمة من الدولة وفقاً للمتغيرات العالمية بأسعار المواد الأولية ومدخلات الإنتاج والتي تنعكس بشكل مباشر على المنتج النهائي بالسوق المحلي للكثير من السلع الرئيسية، مضيفاً أن وزارة التجارة تدرس ذلك بعناية ومتابعة مستمرة لمعرفة حجم التغيرات العالمية بالأسعار وانعكاسها على السوق المحلي.

وأضاف أن وزارة التجارة همها الأول حماية المستهلك من أي مبالغات أو زيادات في أي سلعة تقدم له في السوق السعودي وليس الألبان وحدها، كما أن هناك لجاناً رقابية ترصد حركة الأسعار على المستوى المحلي والعالمي ومعرفة دقة التأثر بكافة الأحداث من عدمها.