لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Jan 2011 04:25 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: احتراق طائرة الإخلاء "بسبب قوة ارتطامها بالأرض"

السعودية: احتراق طائرة الإخلاء "بسبب قوة ارتطامها بالأرض"
قضى طاقم الطائرة المؤلف من أربعة أشخاص نحبهم في الحادث.

نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد عن مصدر مسؤول أن سبب اشتعال النيران في طائرة الإخلاء الطبي التي سقطت خارج العاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة يعود إلى "قوة ارتطامها بالأرض واستمرت مشتعلة حتى قضى الطاقم الطبي الذي بداخلها".

وقضى طاقم الطائرة المؤلف من أربعة أشخاص نحبهم في الحادث. وسقطت الطائرة وهي تابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على بعد 35 كيلومتراً جنوب الرياض في منطقة الحائر صباح يوم الجمعة الماضي.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليومية، كشف مصدر في وزارة الدفاع والطيران السعودية أن المتوفين في حادث طائرة الإخلاء الطبي سيتم التعامل معهم وفق أنظمة ولوائح الوزارة في مثل تلك الحوادث التي توقع لهم أثناء أداء مهامهم الوظيفية، مؤكداً أن لجان التحقيقات لا تزال تحقق في أسباب سقوط الطائرة.

وانتشلت فرق الإنقاذ جثامين الطاقم بعد 10 ساعات من البحث عن مكان سقوط الطائرة وذلك لصعوبة تضاريس المكان.

وبحسب المصادر، فإن الطائرة اندلعت بها النيران فور ارتطامها بالأرض حيث استمرت مشتعلة مما تسبب في عدم تمكن الطاقم من الخروج والوفاة على الفور.

وقال المصدر إن "الطائرة كانت في مهمة إخلاء طبي لمريض من حوطة بني تميم، وأدى سقوطها إلى استشهاد طاقم الطائرة الطبي المكون من الكابتن طيار خالد بن جلوي بن عبدالله الدخيل (سعودي الجنسية)، ومساعده الملازم أول طيار منديل بن فالح بن باني السبيعي (سعودي الجنسية)، والطبيب أمجد العراقي مصري الجنسية، والممرضة روزيلا فلبينية الجنسية".