لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 18 Feb 2011 03:49 PM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون يبحثون الاستثمار في سوريا

يزور وفد من رجال الأعمال السعوديين سوريا للتباحث في سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري.

سعوديون يبحثون الاستثمار في سوريا
يقود الأمير الوليد بن طلال أبرز الاستثمارات السعودية في سوريا ومن استثماراته فندق "الفورسيزن".

ذكر تقرير اليوم الجمعة أن وفداً من رجال الأعمال السعوديين الأعضاء في مجلس الأعمال السوري - السعودي المشترك يزور سوريا الأسبوع المقبل للتباحث في سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري ومناقشة فرص العمل والاستثمار في البلدين.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه "من المقرر أن يعقد الوفد السعودي لقاء مع رجال الأعمال السوريين (يوم) الثلاثاء المقبل في مقر غرفة دمشق".

وكانت الاستثمارات السعودية الأكبر حجماً خليجياً في سوريا حتى العام 2007، وذلك بعد أن أصبحت تحتل قطر المركز الأول لتصبح السعودية في المركز الثاني متأثرة بالأوضاع السياسية بين الدول الثلاث.

وفي الوقت نفسه، لم تتراجع الاستثمارات السعودية بل سجلت نمواً محدوداً لكنه لم يكن عند مستوى طموح القائمين على الاقتصاد السوري وكذلك رجال الأعمال السعوديين المتلهفين للسوق السورية باعتبارها من أهم الوجهات الاستثمارية الناشئة في المنطقة.

ووفقاً لتقارير سابقة، يقود الأمير السعودي الوليد بن طلال أبرز الاستثمارات السعودية في سوريا ومن استثماراته فندق "الفورسيزن" بـ 100 مليون دولار وله نية للتوسع على الساحل السوري.