لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Aug 2011 05:08 PM

حجم الخط

- Aa +

الناتو يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا- مبعوث روسيا للناتو

تشير تصريحات مبعوث روسيا لدى الناتو ديمترى روجوزين اليوم (الجمعة) بأن التحالف يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا لقلب نظام الحكم

الناتو يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا- مبعوث روسيا للناتو
مبعوث روسيا لدى الناتو ديمترى روجوزين
Photo: EPA

نقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء أن وسائل الاعلام المحلية نقلت تصريحات مبعوث روسيا لدى الناتو ديمترى روجوزين اليوم (الجمعة) بأن التحالف يخطط لحملة عسكرية ضد سوريا لقلب نظام الحكم للرئيس السورى بشار الأسد . 

وفى مقابلة مع صحيفة ازفستيا اليومية الروسية قال روجوزين ان منظمة حلف شمال الاطلنطى من المحتمل ايضا ان تضع هدفا طويل الامد للاعداد لهجوم على ايران . 

وقال روجوزين ان البيان الصادر يوم الاربعاء من مجلس الامن الدولى ،الذى اكد أن الوضع الحالى فى سوريا لايستدعى بعد تدخل الناتو ،يعنى أن التخطيط لحملة عسكرية يجرى بالفعل. 

واضاف روجوزين " ان هذا يمكن ان يكون نتيجة منطقية لتلك العمليات العسكرية والدعائية التى نفذتها بعض الدول الغربية ضد شمال افريقيا " .  واشار الى ان روسيا قد تعلمت دروسا من ليبيا وسوف تواصل معارضة " إصدار قرار قسرى بشأن الوضع فى سوريا " .  واضاف ان التحالف يهدف الى التدخل ضد الانظمة " التى لا تتماشى وجهات نظرها مع وجهات نظر الغرب " . 

وحذر الدبلوماسى الروسى أيضا من أن " الحلقة حول ايران تضيق " ، قائلا ان موسكو تشعر بقلق بالغ حول " تصعيد لحرب واسعة النطاق فى هذه المنطقة الكبيرة " .

رابط الخبر الأصلي:
http://arabic.news.cn/world/2011-08/05/c_131032126.htm