لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 27 Aug 2011 09:43 PM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول أمريكي: مقتل الرجل الثاني في القاعدة

مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة عطية عبد الرحمن في الباكستان ويعتبر الرجل الثاني منذ مقتل بن لادن.

مسؤول أمريكي: مقتل الرجل الثاني في القاعدة

قال مسؤول أمريكي، السبت، إن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، عطية عبد الرحمن قتل في باكستان، لكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل حول ملابسات مقتله.

ووفقا لسي ان ان، قال المسؤول إن مقتل عبد الرحمن "خسارة أساسية لتنظيم القاعدة،" وأضاف "ليس هناك شك في أن هذه ضربة كبيرة لتنظيم القاعدة.. عبد الرحمن كان على رأس التنظيم القيادي الموثوق به."

وتابع قائلا إن عبد الرحمن "أدار العمليات اليومية للتنظيم منذ مقتل الشيخ سعيد المصري في العام الماضي، وأصبح الرجل الثاني في القيادة منذ مقتل بن لادن" في مايو/أيار الماضي.

وقتلت قوات أمريكية زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في عملية نفذها أفراد قوات خاصة في منطقة أبوت أباد في باكستان مايو/أيار الماضي، وتسلم أيمن الظواهري مهمة قيادة التنظيم.

وقال المسؤول إن مقتل عبد الرحمن "سوف يؤثر على علاقات القاعدة بفروعها، فضلا عن التأثير على قدرة الظواهري على كسب السيطرة الكاملة على المجموعة الإرهابية."

وأوضح قائلا "كان عبد الرحمن محل ثقة فروع التنظيم وكان يتحدث نيابة عن كل من (بن لادن والظواهري).. لديه مزيج من الخبرة والقدرات، تعد فريدة من نوعها في التنظيم، ومن دون شك لن يتم استبداله بسهولة."