لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 27 Aug 2011 08:20 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر: حوالات العراق الصفراء ستصرف قريباً

قدم العراق مذكرة تفاهم لوزارة الخارجية المصرية لإنهاء ملف الحولات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين.

مصر: حوالات العراق الصفراء ستصرف قريباً

تلقت وزارة الخارجية المصرية مذكرة تفاهم من الجانب العراقي يقدم فيها عرضاً لإنهاء ملف الحولات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين لدى الحكومة العراقية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

صرح السفير "محمد قاسم" مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، بأن الوزارة تلقت مذكرة تفاهم من الجانب العراقي يقدم فيها عرضاً لإنهاء ملف الحولات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين لدى الحكومة العراقية.

وأكد أن القطاع القانوني بوزارة الخارجية نظم عدة اجتماعات مع الوزارات المصرية المعنية بهذا الموضوع لإبداء ملاحظاتها على هذه المذكرةـ وسوف يقوم سفير مصر بالعراق بتسليم الرد المصري على المذكرة عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، ويتم الصرف من قبل وزارة القوة العاملة بالتنسيق مع البنك المركزي الذى سوف يحدد البنوك التى يتم الصرف من خلالها.

وأضاف: "إننا الآن فى مرحلة استكمال الشكل القانوني بعد أن تم تجاوز كل العقبات خلال مرحلة التفاوض وتوصل الجانبان لاتفاق على صرف أصول هذه الحولات، وأبدى الجانب العراقي استعداده للصرف الفوري لهذه الاصول".

وعن الفوائد المستحقة على هذه الأصول نتيجة التأخر فى صرفها طوال هذه السنين، قال السفير "محمد قاسم": "إن مذكرة التفاهم تسعى للوصول الى صيغة مقبولة من الطرفين حول هذا الموضوع".

وأوضح أن موضوع الديون الحكومية المستحقة للحكومة المصرية لدى نظيرتها العراقية مازال قيد التفاوض، أما موضوع الحولات الصفراء فإنه على وشك الإنتهاء بعد إبداء الجانب العراقي استعداده لصرف أصول الحولات الصفراء، وتولي مذكرة التفاهم علاج موضوع الفوائد المتعلقة بهذه الأصول.