لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Aug 2011 09:52 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الأمن الدولي يقر الإفراج عن 1.5 مليار دولار من أموال ليبيا المجمدة

مجلس الأمن الدولي يسمح بفك تجميد مليار ونصف دولار من الأموال الليبية لشراء مواد إغاثة ومساعدات.

مجلس الأمن الدولي يقر الإفراج عن 1.5 مليار دولار من أموال ليبيا المجمدة

وافق مجلس الأمن الدولي في وقت متأخر الخميس على الإفراج عن مبلغ يصل إلى 1.5 مليار دولار من الأموال الليبية المجمدة لشراء مواد الإغاثة والمساعدات بعد أن أنهت جنوب أفريقيا معارضتها لهذا الأمر  سابقاً.

ووفقا لسي ان ان، قال دبلوماسي إن جنوب أفريقيا رفعت اعتراضها عن الأموال المجمدة ومنحها لثوار ليبيا، وبالتالي فلن يتم التصويت على المسألة في مجلس الأمن الدولي، وسيصار إلى الإفراج عن الأموال ما أن يتم تجاوز بعض الأمور الفنية.

وكانت إيطاليا أفرجت في وقت سابق الخميس عن مبلغ  505 ملايين دولار من الأصول الليبية المجمدة الموجودة في بنوكها، وقررت تحويلها إلى المجلس الوطني الانتقالي الذي ناشد العالم تقديم تمويل عاجل له للوفاء بالتزاماته،

يشار إلى مجموعة الاتصال الدولية المعنية بدعم "انتفاضة" ثوار ليبيا ضد نظام القذافي قررت الأربعاء اعتماد طلب المجلس الوطني الانتقالي بتوفير 5 مليارات دولار من الأموال الليبية المجمدة في الخارج، لتوفير الاحتياجات الأساسية، وتلبية المتطلبات العاجلة للشعب الليبي.

وخلص اجتماع للمديرين السياسيين للمجموعة الدولية، في الدوحة بقطر الأربعاء، إلى تقديم طلب المجلس الانتقالي، الذي يحظى باعتراف دولي واسع كممثل شرعي للشعب الليبي، بالحصول على 5 مليارات دولار، سيتم تقديمه خلال ساعات إلى كل من مجلس الأمن الدولي، ولجنة العقوبات، والاتحاد الأوروبي.