لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 25 Aug 2011 12:48 PM

حجم الخط

- Aa +

الدعوة لمظاهرات عراقية حاشدة في التاسع من سبتمبر

منظمات حقوقية عراقية تدعو إلى مظاهرات حاشدة في ساحة التحرير في التاسع من سبتمبر القادم لإسقاط حكومة المالكي.

الدعوة لمظاهرات عراقية حاشدة في التاسع من سبتمبر

دعت منظمات حقوقية عراقية ومؤسسات من المجتمع المدني اليوم الأربعاء، إلى مظاهرات حاشدة فى ساحة التحرير وساحات المحافظات فى التاسع من سبتمبر المقبل، لمطالبة حكومة نورى المالكي بتقديم استقالتها.

ودعت المنظمات إلى مظاهرات عارمة فى ساحة التحرير يوم الجمعة الموافق التاسع من سبتمبر المقبل، باسم الملايين وأهالى شهداء الأمن المفقود والأطفال المسروقة أحلامهم والشباب العـاطل عن العمل والنساء الأرامل والمطلقات والشيوخ الذين بُخس حقهم برواتب بائسة، والمعتقلون الأبرياء دون أحكامٍ قضائية وسجناء الرأي".

ووفقا لليوم السابع، قالت جواد الخالصي إن المجتمع العراقى والعراقيين لن يسكتوا بعد الآن على ما يمارس فى العراق من ظلم وفساد واستبداد، وسنسعى بكل قوانا لنبلغ رسالة إلى هؤلاء فى ساحة التحرير بأن الشعب العراقي لم يعد يثق فى وعودكم التى طالما ما قطعتموها على أنفسكم.

ويشهد العراق منذ 25 فبراير الماضي، مظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشرى فى مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى شبكة الإنترنت، فى وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات فى المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

وأعلنت الحكومة العراقية عن الاستعداد لتنفيذ عدد من الإصلاحات تلبية لمطالب المتظاهرين فى عموم العراق، من بينها التثبيت فى الوزارات، إضافة إلى تحديد رئيس الوزراء مهلة مائة يوم لتحسين عمل المؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات، والتى انتهت فى السابع من يونيو الماضي، من دون أن يؤدى ذلك إلى إيقاف التظاهرات بسبب عدم إيجاد الحلول الجذرية لأزمة البطالة وتدنى مستوى أداء الدوائر الخدمية وبقية الوزارات.