لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 07:44 PM

حجم الخط

- Aa +

إعلان المجاعة قريباً في منطقتين إضافيتين في الصومال

تعلن الأمم المتحدة قريباً عن المجاعة في منطقتين إضافيتين في الصومال، ليرتفع عدد المناطق المنكوبة الى سبع.

إعلان المجاعة قريباً في منطقتين إضافيتين في الصومال

أكد منسق العمليات الانسانية في الصومال الاربعاء لوكالة "فرانس برس"، أن الأمم المتحدة ستعلن قريباً عن المجاعة في منطقتين إضافيتين في الصومال، ليرتفع عدد المناطق المنكوبة الى سبع.

وقال منسق مساعدات الامم المتحدة في الصومال "مارك بودن": "نتوقع شمل هاتين المنطقتين الإضافيتين جنوب الصومال في الاعلان".

والمنطقتان هما جوبا الوسطى وجوبا السفلى جنوبي البلاد الواقعة في القرن الافريقي الذي تكتسحه موجة جفاف غير مسبوقة منذ 60 عاماً بحسب الامم المتحدة، وتعاني الصومال من أسوأ أزمة إنسانية اليوم في العالم.

وسبق أن أعلنت الامم المتحدة المجاعة في خمس مناطق صومالية هي منطقة شابيل السفلى وجنوب منطقة باكول ومخيمات افقوي للاجئين شمال مقديشو التي تضم 400 الف لاجئ، ومخيمات اللاجئين في العاصمة ومنطقتي بلاد وادالي في شابيل الوسطى.

وتعلن المجاعة التزاماً بتوصيف صارم للامم المتحدة يفترض احصاء 20 بالمائة على الاقل من العائلات التي تعاني من نقص غذائي حاد، و30 بالمائة من السكان من سوء التغذية الخطير، وعلى نسبة وفيات يومية من 2 لكل عشرة الاف شخص.

وطلبت الامم المتحدة ما يفوق مليار دولار من المساعدات للصومال وتلقت حتى اليوم 57 بالمائة من هذا المبلغ، بحسب تقريرها الاخير.

ووعدت منظمة التعاون الاسلامي بتقديم 350 مليون دولار في الاسبوع الفائت فيما يعقد الاتحاد الإفريقي الخميس مؤتمراً للمانحين الافارقة.

ويحتاج 3,7 ملايين شخص الى مساعدة غذائية في الصومال أي نصف عدد السكان فيما يطال الجفاف 12,4 ملايين شخص في شرق إفريقيا، كما يعاني 450 ألف طفل صومالي من سوء التغذية بعضهم حالتهم شديدة الخطورة.