لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Aug 2011 04:24 AM

حجم الخط

- Aa +

السعوديون يبدأون اليوم حملة تبرعات واسعة لدعم الصومال

تنطلق الحملة في كافة مناطق السعودية وبدعوة من العاهل السعودي الملك عبدالله لدعم الصومال.

السعوديون يبدأون اليوم حملة تبرعات واسعة لدعم الصومال

تنطلق في مناطق المملكة العربية السعودية الحملة الوطنية لدعم الصومال اليوم الإثنين، والتي أمر بها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعم المحتاجين في الصومال.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة خاصة بتنفيذ حملة التبرعات للصومال، نظراً لما يتعرضون له من ظروف صعبة، يتبعها عدد من اللجان الفرعية بمحافظات ومدن ومراكز المنطقة.

وستبدأ اللجنة التي تضم في عضويتها ممثلين عن إمارة المنطقة وفرع وزارة الثقافة والإعلام وجمعية الهلال الأحمر السعودي والغرفة التجارية الصناعية بجازان وعدد من الجهات الحكومية والأهلية مساء اليوم الإثنين) بعد صلاة التراويح مباشرة، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جازان، فيما تباشر اللجان الفرعية عملها في نفس الموعد بجميع محافظات ومراكز المنطقة.

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله بن عبد العزيز" بأن يكون يوم الاثنين المقبل يوماً لانطلاقة الحملة الوطنية في السعودية لتقديم التبرعات للتخفيف من معاناة منكوبي المجاعة في الصومال.

وناشد العاهل السعودي في بيان أصدره الديوان الملكي السبت، شعبه تلبية "نداء الحق والواجب". وأكد أن "وطن بعث فيه نبي الرحمة وحاضن للحرمين الشريفين وقبلة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها هو الأحق والأجدر بالمبادرة بشكل فاعل ولا نرجو من ذلك جميعاً إلا الأجر والثواب".

وقال الملك عبد الله "إن العطاء لوجه الله تعالى إيماناً ورحمة وتفاعلاً هو الدواء الناجع الفاعل لكل كارثة إنسانية في هذا العالم.. سائلاً المولى عز وجل أن يلهم الجميع الصواب وأن يجعلنا سباقين للخير والأجر في هذا الشهر الفضيل".

وذكر البيان الملكي أن "هذه الحملة تأتي انطلاقاً وتفاعلاً وإحساساً بالمسؤولية تجاه إخوتنا في الصومال الشقيق الذين يعانون المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة".