لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Aug 2011 05:58 AM

حجم الخط

- Aa +

"سنصلي في القدس" هتافات المحتجين المصريين

احتجاجا على قتل ضباط حدود مصريين وقصف غزة تمكن أحد المحتجين المصريين، أحمد الشحات من الوصول للعلم الإسرائيلي وإحراقه ورفع العلم المصري .

"سنصلي في القدس" هتافات المحتجين المصريين

كتب أشرف جهاد في صحيفة البديل المصرية نقلا عن شهود عيان إن الشابين مصطفى كامل وأحمد الشحات تسلقا مبنى السفارة الإسرائيلية سويا لإنزال العلم الإسرائيلي من على السفارة أمس وذلك احتجاجا على قتل ضباط حدود مصريين وقصف غزة.

تمكن أحمد الشحات من الوصول للعلم الإسرائيلي وإحراقه ورفع العلم المصري، وذلك بتسلق 22 طابقا مما جعل المصريين يلقبونه بـ سبايدر مان.

نشر عدد من النشطاء مقطع فيديو لمصطفى كامل بعد نزوله من على مبنى السفارة، وبكى مصطفى في الفيديو من الفرحة قائلا : “نفسي أصلي في القدس”.. فرد عليه متظاهرون:”هتصلي في القدس”. 

كما نشر نشطاء آخرون صورة لأحمد الشحات بعد قيامه بإنزال العلم، وحمل المتظاهرون أحمد على أعناقهم وطافوا به أرجاء شارع السفارة هاتفين:”ارفع رأسك فوق أنت مصري”.

وقامت عدة صفحات على الفيس بوك ومن بينها صفحة كلنا الرجل الذي أنزل العلم بنشر صورة لأحمد وهو يقف أعلى أعمدة الإنارة بميدان التحرير رافعا أعلام مصر.

وكان الشابان كامل والشحات قد تمكنا من تسلق مبنى السفارة والوصول للدور الثامن عشر من خلال أجهزة التكييف، وقام الشحات برفع العلم المصري وإحراق العلم الإسرائيلي. http://www.youtube.com/watch?v=CJZHVcPjaNI&feature=share