لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Aug 2011 02:48 AM

حجم الخط

- Aa +

6 إبريل : معتصمون أمام سفارة إسرائيل حتي رحيل السفير

تطالب بترحيل السفير الإسرائيلي في القاهرة "إسحاق يفالون" بوصفه شخصًا غير مرغوب فيه من المصريين بعد سقوط شهداء على الحدود

6 إبريل : معتصمون أمام سفارة إسرائيل حتي رحيل السفير

أفادت صحيفة " الشروق " ، أن حركه شباب 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر" أعلنت الاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة مع التنبيه على أعضائها بمنع اقتحام السفارة والابتعاد عن أي اشتباكات، جاء ذلك بعد اجتماع مطول لقيادات الحركة لبحث قرار المشاركة.

وأعلنت الحركة عن عدد من المطالب، تتمثل في ترحيل السفير الإسرائيلي في القاهرة "إسحاق يفالون" خارج البلاد بوصفه شخصًا غير مرغوب فيه من الشعب المصري بعد سقوط 5 شهداء مصريين من أبناء الجيش وحراس الحدود المصرية أثناء تأدية واجبهم الوطني. 

 وكذلك اعتذار دبلوماسي واضح من إسرائيل (وليس مجرد إعراب عن الأسف!) تجاه ما حدث مع بدء تحقيق موسع وشامل فيما حدث وإعلان نتائجه في أسرع وقت ، وأخيرًا وقف تصدير الغاز إلى إسرائيل، وببدء مراجعة لاتفاقية كامب ديفيد بهدف بسط كامل الحماية العسكرية والسيادة المصرية (كاملة بدون قيود أو استئذان) على أرض سيناء المحررة.

وأكدت الحركة في بيان لها على أن الاعتصام لا يهدف للمطالبة بشن حرب، بل الضغط لصنع موقف قوي حقيقي، يحفظ كرامة مصر وحريتها كدولة ذات سيادة بعد الثورة، ويأخذ بالثأر والحق لشهداء الجيش المصري.