لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Aug 2011 02:17 AM

حجم الخط

- Aa +

علم مصر يرفرف فوق السفارة بدلاً من العلم الإسرائيلي

متظاهر يتسلق برج السفارة ويحرق العلم الإسرائيلي ويستبدله بالمصري وسط هتافات: الشعب يريد طرد السفير .. والحكومة تتراجع عن سحب سفيرها رغم الاعتراض على اعتذار إسرائيل

علم مصر يرفرف فوق السفارة بدلاً من العلم الإسرائيلي

قام أحد الشباب من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، يدعي أحمد الشحات، بتسلق المبنى الذي يقع فيه مقر السفارة الإسرائيلية وتمكن من إنزال العلم الإسرائيلي وحرقه فوق المبنى ووضع العلم المصري مكانه، وسط تكبير المتظاهرين وفرحتهم العارمة، وترديد "ارفع صوتك فوق أنت مصري"، حيث تسلق الشاب المصري العمارة المكونة من حوال 20 دوراً.

وقال شهود عيان لـ"اليوم السابع"، إن قوات الأمن فرضت هذا الطوق حول الشاب أحمد شحاتة بهدف حمايته، بعدما تدافع عليه آلاف الشباب للاحتفال به ،وأضاف الشهود، أن سيارة إسعاف قامت بنقل الشاب إلى أحد المستشفيات، وبرفقته الداعية الدكتور صفوت حجازي، بعدما ظهرت عليه علامات الإعياء بعد تسلقه البرج .

وكان قرابة الـ5 آلاف متظاهر، احتشدوا منذ مساء أمس، أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة، رافضين ما وصفوه بالاعتذار الهزيل من الجانب الإسرائيلي، وهدد المتظاهرون المرابطون أمام سفارة الكيان الصهيوني، وأعلى كوبرى الجامعة المواجهة لمبنى السفارة، بالاعتصام والمبيت أمام السفارة الإسرائيلية، مؤكدين أنهم لن يغادروا مكانهم حتى يغادر السفير الإسرائيلي القاهرة.

هذا وكان قد انضم الداعية الإسلامي الشيخ صفوت حجازي إلى المتظاهرين المتواجدين أمام السفارة الإسرائيلية، وفور دخوله محمولاً على الأعناق للمتظاهرين المرابطين أمام السفارة الإسرائيلية، هتف حجازي "الشعب يريد طرد السفير"، "هنرددها جيل ورا جيل.. بنعاديكى يا إسرائيل"، و"الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، "مصر وغزة وسيناء إيد واحدة".

الجدير بالذكر أن ، اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات، والتي تتابع تطورات استشهاد وإصابة جنود مصريين على الحدود، برئاسة الدكتور عصام شرف ، أكدت أن بيان الاعتذار الإسرائيلي كان إيجابياً في ظاهره، إلا أنه لا يتناسب مع جسامة الحادث، وحالة الغضب المصري من التصرفات الإسرائيلية.