لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 20 Aug 2011 07:37 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 20 ألف وظيفة عسكرية شاغرة

أعلنت مديرية الأمن العام في السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية لشغل 20073 وظيفة عسكرية.

السعودية: 20 ألف وظيفة عسكرية شاغرة

أعلنت مديرية الأمن العام في السعودية- شؤون التدريب، عن فتح باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية لشغل 20073 وظيفة عسكرية على مختلف الرتب، بدءاً من رتبة جندي أول إلى رتبة رقيب لحملة الشهادات الجامعية وكليات التقنية ودبلومات كليات التقنية أو مايعادلها.

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن الوظائف العسكرية المتاحة توزعت على مدن تدريب الأمن العام، حيث خصص لمدينة تدريب الأمن العام بالرياض 4475 وظيفة برتبة رقيب و4008 وظيفة برتبة جندي أول، فيما خصص لمدينة تدريب الأمن العام بمكة المكرمة 2000 وظيفة على رتبة وكيل رقيب، ومثلها لمدينة تدريب الأمن العام بالقصيم، و2778 وظيفة برتبة عريف بمنطقة القصيم.

وأضافت أنه خصص 1709 وظيفة برتبة وكيل رقيب بمدينة تدريب الأمن العام بالمدينة المنورة، و800 وظيفة برتبة عريف بالمنطقة الشرقية، و300 وظيفة برتبة عريف بالمدينة المنورة، و2000 وظيفة بمدينة تدريب منطقة عسير.

ولفتت الإدارة إلى أن القبول سيكون بمدن التدريب التابعة للأمن العام في كل من الرياض- مكة المكرمة- عسير- الشرقية- المدينة المنورة- القصيم، داعية الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية التسجيل عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، حيث سيستمر التسجيل لمدة أسبوعين.

وبحسب صحيفة "المدينة"، أفادت المديرية أنه يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن يكون حاصلاً على المؤهل المطلوب، وأن لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً، واجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية النهائية واجتياز الفحص الطبي.

وأضافت: "أن لا يقل طول المتقدم عن 168 سم، وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن لا يكون موظفاً في أية جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وأن لا يكون متزوجاً من غير سعودية وعند اختلاف المعلومات المدخلة في الموقع عن الواقع سوف يتم استبعاد المتقدم".