لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Aug 2011 12:26 AM

حجم الخط

- Aa +

التوتر يتصاعد في العريش والجيش يرسل تعزيزات

تعرضت 7كمائن أمنية تحيط بالعريش لإطلاق رصاص كثيف من مجموعات مسلحة والجيش يرسل تعزيزات تحت قيادة رفيعة المستوى

التوتر يتصاعد في العريش والجيش يرسل تعزيزات

ساد التوتر مدينة العريش الحدودية مع فلسطين المحتلة، حيث أفادت صحيفة " الشروق " أن سبع كمائن أمنية تحيط بالعريش تعرضت لإطلاق رصاص من قبل مجموعات مسلحة، وكانت أكثرها حدة، الاشتباك المسلح الذي تم عند كمين "الرئيسة" في مدخل العريش الشرقي، واستمر لنحو ساعة، تبادلت فيه قوات الجيش والشرطة الرصاص مع المهاجمين، الذين كانوا يستقلون سيارتي دفع رباعي ودراجات نارية.


ورجحت المصادر الأمنية أن يكون المهاجمين من بقايا المجموعات المسلحة المتشددة دينيًا التي تلقت ضربات أمنية قاسية خلال الأربعة أيام الماضية ، بينما تعرضت ستة أكمنة أخرى في الجهة الجنوبية للعريش لزخات من الرصاص، لكنها كانت أقل حدة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقد علمت "بوابة الشروق" أن القيادات المصرية بصدد إرسال تعزيزات أمنية من الجيش المصري، لتمشيط المنطقة الجبلية بالكونتيلا، والتي شهدت استشهاد مجندين بحرس الحدود المصري، وإصابة ثالث ، وأن قيادة مصرية رفيعة المستوى سترافق تلك القوات التي من المرجح أن تصل إلى مطار النقب في وسط سيناء.

كما توقفت حركة نقل البضائع عبر الأنفاق في المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، خاصة في مدينة رفح، مع التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربات عنيفة لمجمعات الأنفاق المنتشرة عبر الحدود المصرية.

الجدير بالذكر، أنه في وقت سابق أمس الخميس قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب إسرائيل في ثلاث هجمات بمحاذاة الحدود مع مصر وردت إسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم قادة بالجماعة التي ألقت عليها إسرائيل باللائمة في أعمال العنف.

وقد أثارت سلسلة الهجمات على طريق صحراوي شمالي منتجع إيلات على البحر الأحمر اتهامات من إسرائيل بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود معها ، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني قصير تعقيبًا على أكثر الهجمات فتكًا في إسرائيل منذ 2008 "إذا ظن أحد أن دولة إسرائيل سترضى بذلك فهو مخطئ".