لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Aug 2011 08:52 PM

حجم الخط

- Aa +

477 مرشحاً إماراتياً لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

بلغ عدد المرشحين الإجمالي الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي 477 مرشحاً.

477 مرشحاً إماراتياً لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي
الصورة من موقع صحيفة الإمارات اليوم.

بلغ عدد المرشحين الإجمالي الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي 477 مرشحاً في كافة إمارات الدولة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الأربعاء، القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال اليوم الرابع والأخير لتسجيل المرشحين وعددهم 155 مرشحاً.

وستقوم اللجنة بنشر قائمة المرشحين الأولية وفقاً للجدول الزمني بتاريخ 20 أغسطس/آب 2011.

وكانت عملية تسجيل المرشحين بدأت في 14 الشهر الجاري بكافة مراكز التسجيل المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، واستمرت أربعة أيام، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين في 28 أغسطس الجاري الذين يحق لهم الترشح للانتخابات المقررة في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات تشكلت في فبراير/شباط الماضي بقرار من رئيس دولة الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" بهدف تحديد طريقة اختيار ممثلي الإمارات في المجلس الوطني الاتحادي.

وتتولى اللجنة مسؤولية تنظيم الإطار العام للعملية الانتخابية وسير الانتخابات والقيام بتكثيف جهود التوعية والتثقيف المتعلقة بالانتخابات وإصدار مبادئ توجيهية بشأن العملية الانتخابية وتحديد مراكز الاقتراع في كل إمارة.

وتعتبر اللجنة مسؤولة عن اعتماد إجراءات تشكيل الإطار القانوني للعملية الانتخابية والبت في قائمة الناخبين ويوم الانتخاب.