لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Aug 2011 12:05 PM

حجم الخط

- Aa +

ميليشيات إليكترونية وراء تصدر عمر سليمان استطلاع المجلس العسكري

كشف تقرير الأسباب وراء تقدم اللواء عمر سليمان في استطلاع المجلس العسكري على الفيس بوك بشأن المرشحين لرئاسة الجمهورية.

ميليشيات إليكترونية وراء تصدر عمر سليمان استطلاع المجلس العسكري
لقطة من المشهد التاريخي لعمر سليمان وهو يعلن تنحي حسني مبارك عن حكم مصر.

كشفت تقرير اليوم الأربعاء الأسباب وراء تقدم اللواء عمر سليمان في استطلاع المجلس العسكري على الفيس بوك بشأن المرشحين لرئاسة الجمهورية.

وقد شغل سليمان (74 عاماً) - الذي كان يعتبر من أبرز مساعدي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك فيما يتعلق بالسياسة الخارجية - منصب مدير المخابرات المصرية منذ ما يقرب من عشرين عاماً.

ووفقاً لموقع "أخبار مصر" الرسمي، ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة أن هناك ميلشيات إليكترونية تقودها إحدى السيدات التي لها عَلاقة جيدة مع سليمان ما دفعها إلي تكوين مجموعات منظمة لاستقطاب صغار الشباب في عمر يناهز الـ 15 عاماً للتصويت لصالح عمر سليمان نظير دفع مقابل مادي.

وتم الوصول إلى المصدر الأساسي الذي يتم فيه التصويت لصالح عمر سليمان وهو مقهى في مدينة نصر عن طريق شخص يحجز غرفة في هذا المقهى ويقود مجموعة من الشباب، ويتولى هؤلاء إعداد بريد إلكتروني لاستخدامه في الدخول على الفيس بوك والتصويت لصالح نائب رئيس الجمهورية السابق، مقابل حصول كل شاب على جنيه واحد مقابل كل صوت.

وقال شخص يدعى رأفت "العمل بسيط وسهل لكن يعتمد على التركيز، ونقوم بعمل حسابات على الفيس بوك ثم نجمعها ونعطيها لزملاء آخرين يقومون بالدخول على الصفحة الرسمية للمجلس العسكري والتصويت للواء عمر سليمان حتى تتعدى معدلات التصويت معدلات محمد البرادعي".

يذكر أنه في مطلع شهر يوليو وحسب نتائج الاستطلاع احتل الدكتور محمد البرادعي المركز الأول، وجاء سليم العوا في المركز الثاني، بينما حل عمر سليمان في المركز السابع قبل صعوده المفاجئ.