لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Aug 2011 05:11 PM

حجم الخط

- Aa +

أول مصكوكة ذهبية بالإمارات تحمل صورة رئيس الدولة

تقديرا للقيادة الحكيمة مركز دبي للسلع يصدر أول مصكوكة ذهبية تحمل وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

أول مصكوكة ذهبية بالإمارات تحمل صورة رئيس الدولة

أول مصكوكة ذهبية تحمل صورة وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قابلة للتداول يصدرها مركز دبي للسلع المتعددة، تقديرا للقيادة الحكيمة وشاهدا ذهبيا على الإنجازات الضخمة للدولة في عهده.

ووفقا لجريدة الاتحاد، صمم مركز دبي للسلع المتعددة هذه المصكوكة التي يحمل وجهها الأول صورة بارزة لصاحب السمو رئيس الدولة، والآخر يحمل صورة لبرج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم.

ويسعى مركز دبي للسلع المتعددة إلى جعل تلك المصكوكة أول عملة ذهبية معتمدة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، إذ يجري حالياً محادثات مع مصرف الإمارات المركزي لاعتماد هذه العملة للتداول في الأسواق، والتي ستصبح في حال اعتمادها "مصكوكة معترف بها دولياً وشاهد ذهبي على الإنجازات الضخمة التي حققتها الدولة".

وقال الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر المركز إن "هذه العملة ستكون ضمن أكبر خمس مصكوكات متداولة في العالم خلال الفترة المقبلة، إذ ستواكب مكانة مثيلاتها من العملات الذهبية المتداولة في البورصات العالمية، مثل (ورقة القيقب)، و(جولد ناجت)".

ولفت إلى أن "المصكوكة تزن خمس أونصات، وستطرح للتداول من خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من مناقشات المركز مع الموزعين، واعتماد البعض منهم".

وأشار إلى أن السوق الحرة في مطار دبي ستكون أول موزع للمصكوكة، على أن يراعي المركز كمية تلك المصكوكات بناء على الطلب الذي سيظهر في الأسواق.

وأوضح ابن سليم أن "المصكوكة صممت من قبل المركز وتحمل الوجهة الرئيسية لها صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والوجه الأخر يحمل صورة برج خليفة، وجاء هذا التصميم احتفاء بالرؤية الحكيمة والقيادة التقدمية والإنجازات العظيمة التي حققتها الإمارات".

وتابع "يفتخر مركز دبي للسلع المتعددة بدوره القيادي في تصميم هذه المصكوكة الذهبية، ونتطلع قدماً إلى العمل مع مختلف الأطراف المعنية لإضافة هذا المنتج المبتكر إلى قائمة إنجازات الدولة في مجالي الريادة والابتكار".

إلى ذلك، قال ابن سليم إن "عدد الشركات التي انضمت إلى المنطقة الحرة لأبراج بحيرات جميرا منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يوليو الماضي بلغت نحو 743 شركة، ونحو 50 ألف ساكن ما يؤشر إلى التحسن الكبير في أداء المنطقة كواحدة من أهم المناطق الحرة في دبي".

يشار إلى أن شركة "أرجور هيراوس إس آه" السويسرية، الحائزة على اعتماد "معيار دبي لتسليم السلع"، قامت بسك نموذج العملة.