لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Aug 2011 11:50 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 10 أيام إجازة العيد لموظفي الدولة ولا تمديد

أكد مصدر بوزارة الخدمة المدنية عدم وجود تمديد كما أشيع قبل أيام أو تغيير على إجازة عيد الفطر المبارك والمقررة في 25 رمضان.

السعودية: 10 أيام إجازة العيد لموظفي الدولة ولا تمديد

نقل تقرير اليوم الإثنين تأكيداً لمصدر بوزارة الخدمة المدنية السعودية عدم وجود تمديد كما أشيع قبل أيام أو تغيير على إجازة عيد الفطر المبارك والمقررة في 25 رمضان المقبل (25 أغسطس/آب المقبل).

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، ذكر المصدر أمس الأحد أن العودة ستكون الأحد الموافق 6 شوال حسب تقويم أم القرى، فيما يعود المعلمون والمعلمات لمدارسهم الاثنين الموافق 7 شوال استعدادا لاستقبال الطلاب والطالبات الذين سيستأنفون دراستهم السبت الموافق 12 شوال، فيما يتمتع موظفو الدولة وطلاب وطالبات المدارس والجامعات بإجازة اليوم الوطني لهذا العام يوم السبت الموافق 26 شوال المقبل تعويضاً عن يوم الجمعة الخامس والعشرين من الشهر نفسه والمصادف لليوم الوطني الواحد والثمانين للسعودية.

ويأتي هذا الإجراء وفقاً للمادة الرابعة من لائحة الإجازات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية التي تشير إلى أن اليوم الوطني للسعودية الذي يوافق اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر/أيلول من السنة الميلادية إجازة رسمية لموظفي الدولة، فإذا وافق هذا اليوم يوم الجمعة فيعوض عنه بيوم السبت الذي بعده، وإذا وافق يوم الخميس فيعوض عنه بيوم الأربعاء الذي قبله وما عدا ذلك لا يعوض الموظف عن إجازة هذا اليوم وبذلك يكون يوم السبت الموافق 26 من شهر شوال المقبل إجازة لعموم موظفي الدولة وطلاب وطالبات المدارس والجامعات.

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إن عدداً من الوزارات عممت على الجهات الحكومية بتعويض الموظف عن اليوم الوطني بإجازة يوم بدلاً من البدلات المالية والمندرجة تحت مسمى عمل إضافي التي كانت تقدم للموظف الذي لم يستطع التمتع بإجازته في هذا اليوم لظروف عمله.