لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Aug 2011 12:18 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: حظر الخدمات الحكومية على الشركات المتهاونة بالتوطين

دعت وزارة العمل السعودية الوزارات والجهات الحكومية إلى فرض حظر شامل ضد الشركات المتهاونة في استيفاء نسب السعودة.

السعودية: حظر الخدمات الحكومية على الشركات المتهاونة بالتوطين

دعت وزارة العمل السعودية الوزارات والجهات الحكومية إلى فرض حظر شامل ضد الشركات المتهاونة في استيفاء نسب "السعودة" المطلوبة في برنامج "نطاقات" بحرمانها من الاستفادة من خدماتها، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأوضحت وزارة العمل في تعميم وجه إلى كافة الوزارات، أن الخطوة تعد إحدى آليات التنفيذ المعدة في برنامج "نطاقات 1" للحلول قصيرة المدى، لتوظيف الخريجين من الجامعات المعدين للتدريس، وحاملي الدبلومات الصحية المتزايد عددهم في الآونة الأخيرة جراء تعدد المؤسسات الأكاديمية.

وأفادت وزارة العمل أن بإمكان الوزارات والمؤسسات الحكومية التنسيق في شأن توطين الوظائف في المرحلة الأولى التي تنطلق في 12 شوال المقبل، مع وكالة الوزارة للشؤون العمالية.

من جهة أخرى، أوضح وزير العمل المهندس "عادل بن محمد فقيه"، بأن أعداد المتقدمين لبرنامج "حافز" للتوظيف التي فاقت المليون مواطنة ومواطن، لا يشكلون العدد الحقيقي لعدد العاطلين في المملكة.

وأضاف في تصريحه لـ"عكاظ"، أن الوزارة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن قوائم العاطلين والمستحقين للإعانة المالية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والمحددة بألفي ريال للفرد، وسيتم ربط صرف الإعانة للمستحق بضرورة التحاقه بالدورات التأهيلية ومقابلات التوظيف التي تقيمها الوزارة.

وأكد "فقيه" أن صرف الإعانة يرتبط أيضاً بعدة ضوابط وآليات سيتم رفعها قريباً للمقام السامي لإقرارها، كما سيتم إعداد قاعدة بيانات وطنية لجميع العاطلات والعاطلين في المملكة.