لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Aug 2011 10:34 AM

حجم الخط

- Aa +

لبنان: انفجار عبوة بايدي شابين ومقتلهما

انفجار عبوة ناسفة في لبنان يقتل شابين كانا يحملانها في سنتر حاج في انطلياس

لبنان: انفجار عبوة بايدي شابين ومقتلهما

بيروت -  وقع انفجار قبل ظهر اليوم الخميس في بلدة انطلياس الساحلية شمال بيروت، بحسب ما أعلن ناطق باسم الشرطة اللبنانية وفقا لصحيفة الحياة.

وقال الناطق طالبا عدم الكشف عن هويته "يمكننا ان نؤكد ان شخصا واحدا على الاقل قتل في انفجار وقع قرب كنيسة مار الياس في انطلياس".  وأشارت مواقع الكترونية لبنانية، إلى أن إنفجاراً وقع في سيارة أحد القضاة في منطقة إنطلياس، وتعود إلى ابن القاضي في مجلس شورى الدولة ألبير سرحان، المحامي آلان سرحان. 

وأفاد مراسل محطة "lbc" أن قنبلة انفجرت بأيدي شابين في سيارة مركونة في أحد مواقف السيارات المكشوف والمخصص لمؤسسات تجارية في المنطقة الواقعة بين انطلياس وجل الديب، يملكها آلان سرحان، نجل القاضي في مجلس شورى الدولة البير سرحان، الذي يعمل في شركة هندسية في المكان المذكور.

وقد ادى الانفجار إلى مقتل الشاب حسان نايف نصّار وإصابة إحسان علي ضيا وهو بحالة حرجة.  وأضافت المحطة في معلومات لمراسلها أن نصار وضيا حضرا إلى المكان بواسطة سيارة "فان" بيضاء تحمل لوحة تبين من مصلحة تسجيل السيارات أنها متوقفة عن السير منذ العام 2010، وحضرت العناصر الأمنية إلى مكان الانفجار وطوقت المكان وعملت على تأمين نقل القتيلين إلى المستشفى.

وأشارت المحطة إلى أن المكان تضرر بشكل كبير وأن هناك عدة سيارات قد تضررت بالانفجار، وأن الأشلاء والدماء تنتشر في المكان.

صحيفة السفير أشارت إلى أنالشابان كانا يلهوان بقنتبلة يدوية ، وافاد مندوب "السفير" ان انفجار انطلياس(موقف سنتر الحاج)ادى الى مقتل كل من احسان علي ضيا وحسان نايف نصار اللذين كانا يلهوان بالقنبلة اليدوية فيما جرح ثالث كان يمر في المكان ونقل الثلاثة الى مستشفيات المنطقة.

يذكر ان انفجار القنبلة وقع بالقرب من سيارة المهندس آلان سرحال نجل القاضي البير سرحال.