لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 Apr 2011 12:19 PM

حجم الخط

- Aa +

21.4 مليار درهم صادرات أعضاء غرفة دبي في مارس

بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي في مارس 21.4 مليار درهم بنمو 14 بالمائة.

21.4 مليار درهم صادرات أعضاء غرفة دبي في مارس

بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة وصناعة دبي في شهر مارس/آذار الماضي 21.4 مليار درهم بنمو 14 بالمائة، مقارنة بالشهر ذاته من عام 2010، وفقاً للمدير العام للغرفة "حمد بوعميم".

ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن "بوعميم" شدد خلال الملتقى الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع الوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمارات "أبيكس" والسفارة البرازيلية لاستعراض فرص الاستثمار في البرازيل، على أهمية الدور الذي تلعبه التجارة حالياً في دعم مسيرة نمو اقتصاد دبي.

وأكد "بوعميم" أن البرازيل تمثل سوقاً مثالية للاستثمارات الإماراتية، معتبراً أن اقتصاد البرازيل حقق نمواً العام الماضي بلغ 7.5 بالمائة، ويتوقع أن يصبح أحد أكبر خمسة اقتصادات في العالم خلال العقد القادم، ما يفتح فرصاً استثمارية واسعة لمجتمع الأعمال في دبي.

وأوضح أن واردات دبي من البرازيل تضاعفت من 2.6 مليار درهم في عام 2005 إلى نحو 5.9 مليار درهم في 2009، مؤكداً وجود آفاق أوسع للتعاون التجاري بين الجانبين.

وأشار المدير العام للغرفة إلى أن البرازيل احتلت المرتبة الـ28 على لائحة شركاء دبي التجاريين في 2009، حيث بلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين 6.2 مليار درهم.

وقال: "إن العلاقات التجارية بين دبي والبرازيل تلقت دفعة إيجابية مؤخراً مع إعلان طيران الإمارات عن إطلاق خطٍ جوي مباشر إلى ريو دي جانيرو مطلع العام القادم".

وأضاف: "تمثل دبي بوابة للصادرات البرازيلية إلى المنطقة، نظراً لما تتمتع به الإمارة من خصائص ومزايا تنافسية من بنى تحتية وشبكة مواصلاتٍ ونقل متطورة"، ودعا الشركات البرازيلية إلى تأسيس أعمال لها في دبي، واتخاذها قاعدة للتوسع إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.