لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 15 Apr 2011 02:50 PM

حجم الخط

- Aa +

رئيس محكمة مصرية: الإعدام شنقاً في انتظار مبارك

جريمة قتل المتظاهرين الموجهة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، يعاقب عليها القانون بالإعدام شنقاً.

رئيس محكمة مصرية: الإعدام شنقاً في انتظار مبارك

ذكر تقرير أمس الخميس أن جريمة قتل المتظاهرين الموجهة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، يعاقب عليها القانون بالإعدام شنقاً.

ووفقاً لصحيفة "الأخبار" المصرية، أكد رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية المستشار الدكتور فتحي عزت، أن جريمة قتل المتظاهرين الموجهة للرئيس مبارك، يعاقب عليها القانون بالنسبة للمحرض والشريك والفاعل، بعقوبات متساوية وهي الإعدام شنقاً.

وقال عزت إن هناك جرائم ارتكبت وكان أساسها النظام بكل عناصره، سواء الرئيس وأولاده أو التابعون له من العاملين بالحقل الوزاري، فكان تمرير الصفقات والمنح والتبرعات التي كانت لا تسير في مجراها الطبيعي، نظير الحصول علي العمولات، فامتلأت حساباتهم في البنوك علي حساب البلاد، وكانت النتيجة أن استشرى الفساد.. وكلها جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات لتصل إلى الإعدام والسجن 15 سنة والعزل من الوظيفة العامة ورد الأموال المنهوبة وغرامة مساوية لها.

وأضاف عزت أن هناك جرائم ارتكبت أبشع فداحة ضد ثوار ثورة 25 يناير من تكليف البلطجية ورجال الشرطة وغيرهم للتعامل مع المتظاهرين العزل بالأسلحة الآلية والطلقات النارية الحية التي أدت إلي استشهاد أكثر من 800 فرد حسب الإحصاءات الأخيرة، وإصابة ما يقرب من 8 آلاف فرد.