لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Apr 2016 09:15 AM

حجم الخط

- Aa +

منع استقبال الأمتعة من دول الخليج باتجاه مصر بحراً بسبب استغلال مخلصي الجمارك لهم

منع استقبال الأمتعة من دول الخليج باتجاه مصر بحراً بسبب استغلال متخلصي الجمارك

 منع استقبال الأمتعة من دول الخليج باتجاه مصر بحراً بسبب استغلال مخلصي الجمارك لهم

منعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر الحكومية المصرية استقبال أمتعة الركاب القادمة من المملكة العربية السعودية ودول الخليج عبر ميناء سفاجا المصري منذ الإثنين الماضي.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية إن سبب المنع هو "استغلال مستخلصي الجمارك ومحاولات التهريب التي تتم عبر ميناء سفاجا، بالتواطؤ مع بعض مستخلصي الجمارك".

ونقلت الصحيفة اليومية عن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء هشام أبو سنة، إن القرار وقتي وسيتم استئناف استقبال الأمتعة بشكل طبيعي فور الانتهاء من أزمة التكدس الحالية في الميناء.

وقال "أبو سنة" إن ميناء سفاجا شهد تكدساً كبيراً أجبر مسؤولي الجمارك على استئجار ساحات أضافية للشاحنات في الميناء.

في حين قال الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، القبطان محمد إسبيتة إن قرار هيئة موانئ البحر الأحمر بمنع شحن الأمتعة من السعودية إلى ميناء سفاجا في مصر، والذي دخل حيز التنفيذ، قرار وقتي.

وقال "إسبيتة" إن الدولة المصرية عليها أن تعمل على سرعة حل مشكلات مستخلصي الجمارك في ميناء سفاجا البحري، حتى تتمكن إعادة استقبال الأمتعة والبضائع عبر الميناء، خصوصاً أن نحو 1.5 مليون مصري يعملون في الخليج وسيعودون خلال الإجازة، وبالتالي ستكون هناك أزمة وتكدس في الموانئ لعدم علمهم بالقرار.

وشدد على أن موسم عودة المصريين من الخارج سيبدأ خلال الفترة القادمة، وما تشهده بعض الموانئ الآن، وعلى رأسها سفاجا، من تكدس سيتضاعف، وعلى موانئ البحر الأحمر التحرك وبشكل سريع للتعامل مع الأزمة وحلها، حتى لا تحدث أزمة في موسم عودة المصريين من الخارج.