لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 Sep 2010 01:48 PM

حجم الخط

- Aa +

العمالة الوافدة في روسيا والسعودية والبحرين هي الأغنى في العالم

أظهر مسح أن العمالة الوافدة في روسيا والسعودية والبحرين هي الأغنى في العالم.

العمالة الوافدة في روسيا والسعودية والبحرين هي الأغنى في العالم

أظهر مسح أن العمالة الوافدة في روسيا والسعودية والبحرين هي الأغنى في العالم بينما تأتي دول منطقة اليورو في مرتبة متأخرة فيما يتعلق بأجور الخبراء الأجانب.

وكشف التقرير السنوي الثالث الذي يموله إتش.إس.بي.سي بنك إنترناشونال أن الأوضاع المالية للمغتربين ايجابية بوجه عام حيث قال ثلثا من شملهم الاستطلاع أو 66 بالمائة إنه أصبح لديهم مزيد من الدخل للادخار والاستثمار منذ سفرهم الى الخارج.

لكن المسح وجد أن المغتربين في روسيا والسعودية والبحرين والإمارات وسنغافورة يتمتعون بأكبر قدر من الثروة بوجه عام، إذ أن رواتبهم أعلى ويمتلكون دخلا أكبر بعد خصم الضرائب، وقدرا أكبر من الكماليات الفخمة مثل أحواض السباحة والعقارات واليخوت.

وتصدر المغتربون في روسيا القائمة للعام الثاني على التوالي حيث قال ثلثهم أو 36 بالمائة إن دخلهم السنوي يتجاوز 250 ألف دولار سنوياً بينما كان الدخل السنوي لثلثي المغتربين في اسبانيا أو حوالي 62 بالمائة منهم أقل من 60 ألف دولار.

وقالت ليزا وود المتحدثة باسم إتش.إس.بي.سي ان المسح الذي أجرته مؤسسة جي.إف.كيه للأبحاث أظهر أن الفجوة في الثروة تتسع بين الشرق والغرب، إذ أن المغتربين في الاقتصادات الناشئة باتوا أغنى من نظرائهم في منطقة اليورو.

وذكرت وود أنه لم يكن مفاجئا أن يكون التقلب المستمر في منطقة اليورو عاملاً رئيسياً في هذا وأن يدفع المغتربين إلى البحث عن وظائف في بلدان يتقاضون فيها أجورا أعلى.

وصنف المسح الذي شمل 4100 مغترب من 100 بلد 25 دولة بناء على بنود مرتبطة بالدخل السنوي والدخل الشهري بعد خصم الضرائب ومقياس للكماليات الفاخرة.

ومن ناحية الأجور أظهر المسح أن حوالي 13 بالمائة من المغتربين في العالم يجنون 250 ألف دولار سنوياً أو أكثر.

وتصدرت روسيا القائمة وتلتها سنغافورة وبرمودا حيث يتقاضى 32 بالمائة و27 بالمائة من المغتربين فيهما على الترتيب نفس المبلغ.