بلاك ووتر وخدماتها الأمنية لديزني وموسانتو والاردن

تنشط شركات بلاك ووتر في تنفيذ عملياتها في الشرق الأوسط مثل تحريات أجرتها حول رجال أعمال سعوديين وليبيين لصالح بنك باركليز وهم مدراء مجموعة بن لادن السعودية
بلاك ووتر وخدماتها الأمنية لديزني وموسانتو والاردن
بلغت قيمة عقود شركة ايريك برينس مليار دولار خلال فترة جورج بوش- الصورة من ويكيميديا
بواسطة Samer Batter
الأحد, 19 سبتمبر , 2010

كشفت صحيفة ذا نيشن عن عمل شركات تابعة لشركة خدمات المرتزقة والاغتيالات السرية بلاك ووتر، لدى كل من الأردن وشركتي ديزني وموسانتو.

تشير صحيفة ذا نيشن أن وثائق رسمية تكشف أن رئيس بلاك ووتر برنس يتولى رئاسة مجلس إدارة شركات وهي توتال انتيليجنس سولوشنز Total Intelligence Solutions  و تيروريزم ريسيرتش سنتر  Terrorism Research Center (TRC)، وهي تابعة لبلاك ووتر تقدم خدمات أمنية وتدريب للعديد من الحكومات والشركات وبعض هذه في الشرق الأوسط مثل الأردن وفي أفريقيا مثل مالي والنيجر، وشركات موسانتو ووالت ديزني وتشيفرون ودويتش بنك وباركليز.

وبموجب الوثائق دفعت الأردن 1.6 مليون دولار لخدمات توتال انتيليجنس عام 2009. وسعت شركة بلاك ووتر من خلال شركة توتال انتيلجينس إلى تولي مهام أمنية لدى شركة موسانتو وعرضت اختراق جمعيات نشطاء معارضون لأعمال شركة موسانتو في التقنيات الحيوية والأغذية المعدلة وراثيا.

تدرب شركة توتال انتيلجينس أيضا محققي الجيش الأمريكي في مركز الاستجواب في فورت هواتشوكا على طرق الاستجواب (والتعذيب- المحرر). وتشير الوثائق الحكومية إلى أكثر من 30 شركة تابعة لبلاك ووتر يعمل فيها كبار المسؤولين السابقين في وكالة الاستخبارات الأمريكية سي آي إي.

كما توظف هذه الشركة عملاء أجانب يؤمنون تنفيذ عمليات سرية لا تكشف تورط الولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى في عمليات اغتيال وتفجير، كما أن بعض هؤلاء العملاء لا يعرفون لصالح من ينفذون عملياتهم منذ العام 2004.

كما تولت بلاك ووتر عام 2007 تأمين حماية لبنازير بوتو في باكستان حتى اغتيالها.

وقامت شركة تيروريزم ريسيرتش سنتر بإجراء تحريات حول خلفيات رجال أعمال سعوديين وليبيين لصالح بنك باركليز وهم مدراء مجموعة بن لادن السعودية SBG، مثل بكر محمد بن لادن والشيخ صالح بن لادن، وعلاقتهم بالأسرة الملكية في السعودية

 
 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة