لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Oct 2010 12:04 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: شركة لاستقدام العمالة المنزلية قريباً

ذكر تقرير أن شركة استقدام العمالة المنزلية التي تعتزم السعودية إقامتها "سترى النور قريباً".

السعودية: شركة لاستقدام العمالة المنزلية قريباً

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن شركة استقدام العمالة المنزلية التي تعتزم السعودية إقامتها "سترى النور قريباً".

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، أوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج الحقباني، أن الشركة المزمع إقامتها من قبل وزارة العمل للإشراف على استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة سترى النور قريباً، بعد انتهاء الجهات المعنية من الدراسة الكاملة للمشروع، وصدور موافقة المقام السامي.

وأضاف الحقباني، خلال المؤتمر الصحافي بمناسبة تدشين وزير العمل لخدمة الاستعلامات الإلكترونية عبر الرسائل النصية، بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة العلم الدكتور خالد الغنيم في مقر وزارة العمل بالرياض، أن الخدمات الجديدة سوف تقلص عدد العاطلين في المملكة، وتمنع السعودة الوهمية في القطاع الخاص، موضحاً أن الخدمات الجديدة سوف تسرع توظيف العاطلين عن العمل من الجنسين في جميع إنحاء المملكة.

وتعاني السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي من أزمة بطالة، وأظهرت أخر بيانات رسمية أن معدل البطالة في المملكة بلغ 10.5 بالمائة في العام 2009 ارتفاعاً من 10 بالمائة قبل عام.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" اليومية، وعد "الحقباني" بانتهاء المعاملات الورقية منتصف العام 2011 بحيث تكون كل المراجعات عن طريق البوابة الإلكترونية، إلا في بعض المسائل.

وأشار "الحقباني" إلى تدشين وزير العمل خدمة الاستعلامات الإلكترونية عبر الرسائل النصية، وأن التوظيف الإلكتروني بإمكانه القضاء نوعاً ما على التوظيف الوهمي في الشركات.

وبين أن خدمة الرسائل النصية التي اشتملت على جملة من الخدمات منها: خدمة الاستعلام عن تفاصيل طلب الاستقدام، والاستعلام عن الحالة الوظيفية، وخدمات الاستعلام عن تسجيل الفرد كموظف، كذلك الوضع الوظيفي، وذلك من خلال إرسال رمز الخدمة ورقم البطاقة المدنية أو الإقامة، والمعلومة المطلوب الاستعلام عنها.

وذكر "الحقباني" أن أكثر من 13 ألف شركة سجلت وظائف، وإعلان 235 شركة عن شواغرها، منها أكثر من ستة آلاف وظيفة شاغرة على موقع البوابة، بالإضافة إلى التوظيف الإلكتروني المجال الوحيد لتقديم ملفات طالب العمل.