لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Oct 2010 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال البريطاني كريستوفر لوكوود أحد قتلة المبحوح في كندا

اعتقال  البريطاني كريستوفر لوكوود وعمره 62 عاما، في كندا و هو أحد المطلوبين في دبي بجريمة اغتيال المبحوح.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نبأ اعتقال البريطاني كريستوفر لوكوود وعمره 62 عاما، في كندا هو أحد المطلوبين في دبي بجريمة اغتيال المبحوح. وتشير الصحيفة أن لوكوود استخدم جواز سفر حقيقي فيه واسمه الفعلي عندما اشترك في تنفيذ الجريمة في شهر يناير مطلع هذا العام.

ومن جانب آخر، نقلت صحيفة الإمارات اليوم قول القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، إن "شرطة دبي تتابع باهتمام تطورات اعتقال السلطات الكندية أحد المشتبه بهم في اغتيال محمود المبحوح، القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس)".وأشار إلى أن "المقبوض عليه كان على علاقة مباشرة مع مشتبه به آخر رافق المبحوح أثناء استخدام المصعد الكهربائي قبل أن يتوجه إلى غرفته في الفندق، وكان يرتدي ملابس رياضية بيضاء اللون ومضرب تنس أرضي وتصرف وكأنه أحد رواد الفندق".

ورجّح خلفان أن "يكون المشتبه به من بين المجموعة التحضيرية التي قدمت إلى الدولة وغادرتها قبل تنفيذ الجريمة"، معتبراً "مسألة القبض عليه تطوراً مهماً في مسار القضية وربما تفيد التحقيقات".ورفض تحديد هوية المشتبه به، موضحاً أنه "علم بنبأ القبض عليه من السفير الكندي في الإمارات"، لكنه آثر عدم الإعلان عن ذلك بناء على توصية من الجانب الكندي. وأكّد أن "شرطة دبي تتابع تطورات الموقف بخصوص المشتبه به، الذي أدرج في النشرة الحمراء الدولية التي أصدرها الأنتربول وتضم 27 متهما في القضية".