لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Oct 2010 10:06 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تنفي طلب قرض مشروط

نفت الدائرة المالية في دبي أنها طلبت الحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار من بنوك مقابل ترتيب إصدار وبيع السندات الأخيرة.

دبي تنفي طلب قرض مشروط

نفت الدائرة المالية في إمارة دبي أنها طلبت الحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار من بنوك مقابل ترتيب إصدار وبيع السندات الأخيرة التي باعتها بقيمة 1.25 مليار دولار.

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، نقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن الدائرة المالية قولها "لدينا طرق أخرى للتمويل لا تزال في المراحل الأولى مقارنة بالتزاماتنا بدعم مشاريع البنية التحتية".

وأضافت أن علاقاتها طيبة مع جميع البنوك والتفويض بإصدار وبيع السندات كان على أساس تجاري بحت. وكانت بنوك دويتشه، وإتش.إس.بي.سي، وستاندارد تشارترد قامت بترتيب إصدار وبيع السندات.

وقالت صحيفة "البيان" اليومية إنه من جهة ثانية، أعلن ديفيد سموت الرئيس التنفيذي لدبي إنترناشونال كابيتال الانتهاء من إعادة هيكلة الشركة بحلول نهاية العام نافياً أي نية لبيع أصولها الأوروبية قبل نهاية 2011، مؤكداً أن الشركة ستنتظر تحسن القيمة السوقية لأصولها.

كما أكد أن الشركات التابعة للمجموعة ستستمر في عملها وبالتالي سترتفع قيمتها في المستقبل، لذلك ليس هناك ضرورة لبيع هذه الأصول في الوقت الحالي، متوقعاً أن يعود النمو في استثمارات دبي إنترناشونال كابيتال بحلول العام المقبل وبالتالي، فإن المجموعة ستنتظر حتى تتحسن الأسعار في الأسواق.

وقال سموت إن الشركة سوف تركز في المستقبل على الاستثمارات الخاصة في أوروبا وأيضاً على الاستثمارات الخاصة والبنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويذكر أن المجموعة لديها استثمارات في سلسلة الفنادق البريطانية ترافيلودج، ومجموعة دونكاسترز، وشركة تصنيع الألمنيوم الأوروبية ألماتيس.