لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Mar 2010 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: توفير 4500 فرصة عمل في قطاع السفر والسياحة

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية توافر نحو 4500 فرصة عمل في قطاعي الإيواء والسفر والسياحة.

السعودية: توفير 4500 فرصة عمل في قطاع السفر والسياحة
جاء ذلك في افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السعودي 2010 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي بالرياض.

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز توافر نحو 4500 فرصة عمل في قطاعي الإيواء والسفر والسياحة في مختلف مناطق المملكة حيث تم حصر الوظائف من خلال تطبيق خطط توطين قطاع الإيواء.

وجاء ذلك في افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السعودي 2010 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي بالعاصمة السعودية الرياض تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز أمس الأحد.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أعدت قسماً خاصاً لاستقبال طلبات التوظيف للقطاعات السياحية. وذلك وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين.

وستتولى الهيئة بالتعاون مع شركائها الأساسيين وهم صندوق تنمية الموارد البشرية، والتنظيم الوطني للتدريب المشترك، عملية التدريب والتوظيف حيث سيبدأ جناح الهيئة في المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى باستقبال طلبات الراغبين في العمل والتوظيف في قطاعي الإيواء والسفر والسياحة.

كما سيتم إخضاع الراغبين في العمل لدورة تدريبية تصل مدتها إلى سنة، يتلقى من خلالها المتدرب برنامجاً مكثفاً في اللغة الإنجليزية العامة والمتخصصة، بالإضافة إلى قيادة الحاسب الآلي، ومهارات أخرى عامة وتخصصية في المهنة المستهدفة.

وكرم سمو الأمير سلمان الجهات الراعية للملتقى وهي: الخطوط السعودية, مجموعة الطيار للسفر والسياحة, المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق, قناة العربية, الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض, شركة أميدوس, أمانة الإحساء, أمانة الطائف, مجموعة الحكير, الشتيوي للسياحة والسفر, موقع إجازتي.

ومن المقرر أن يعقد الأمير سلطان بن سلمان اليوم الإثنين مؤتمراً صحفياً في مركز الرياض للمعارض يعلن فيه عن التصنيف الجديد للفنادق, كما يدشن جائزة العدسة الذهبية للتصوير السياحي وجائزة عكاظ للتراث.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى من مراحل التصنيف الجديد والتي تغطي الفنادق في مختلف مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المنتظر أن تعلن الهيئة عن تصنيف الوحدات السكنية المفروشة في منتصف هذا العام كمرحلة ثانية، ثم يتم الإعلان في المرحلة الثالثة عن تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة في نهاية هذا العام.