لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Mar 2010 07:40 PM

حجم الخط

- Aa +

مصادر: دبي جاهزة لتقديم خطة الديون

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة دبي العالمية ستعرض على الدائنين هذا الأسبوع خططاً لإعادة هيكلة ديون بقيمة 26 مليار دولار.

مصادر: دبي جاهزة لتقديم خطة الديون
تعتبر مساندة أبوظبي عاملاً رئيساً في أي عرض تقدمه دبي.

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة دبي العالمية ستعرض على الدائنين هذا الأسبوع خططاً لإعادة هيكلة ديون بقيمة 26 مليار دولار وأنه سيجري إعلان التفاصيل في وقت قريب ربما غداً الأربعاء.

وذكرت المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها، إنه ستجري مناقشة الخطة حول كيف تعتزم الإمارة سداد التزاماتها مع لجنة غير رسمية تمثل 97 دائناً للمجموعة التي تمتلكها الحكومة في دبي.

وتجري المجموعة المملوكة للحكومة، والتي استبعدت أصولاً رئيسية مثل موانىء دبي العالمية من إعادة الهيكلة محادثات مع لجنة للدائنين مؤلفة من سبعة أعضاء.

وقد يشمل الاقتراح النهائي بشأن الديون شرائح بشروط سداد مختلفة تدفع إحداها خلال فترة تمتد ثلاث إلى خمس سنوات بتخفيضات رئيسية وأخرى تسدد على سبع إلى تسع سنوات دون تخفيضات.

وتعتبر مساندة أبوظبي عاملاً رئيساً في أي عرض تقدمه دبي، ومن المرجح أن تحدد ما إذا كان المقترح النهائي طيباً أو سيئاً.

وقالت متحدثة باسم حكومة دبي اليوم الثلاثاء، إن الاجتماعات مع لجنة الدائنين الرئيسية تأتي في إطار "حوار متواصل يتعلق بعملية إعادة الهيكلة".

وأضافت المتحدثة، إن دبي بصدد تقديم الاقتراح الرسمي للدائنين في مارس/آذار.

وتضم اللجنة ستاندرد تشارترد، وإتش.إس.بي.سي، ولويدز، ورويال بنك أوف سكوتلند، والإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وهي البنوك التي يعتقد أن لها ثلثي التعرض الإجمالي.

وكانت دبي قالت في نوفمبر/تشرين الثاني، إنها ستطلب من الدائنين تأجيل سداد ديون بقيمة 26 مليار دولار تعود إلى مجموعتها الرئيسية دبي العالمية مما أحدث صدمة في الأسواق.