لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Mar 2010 10:29 AM

حجم الخط

- Aa +

إنشاء فرع لبنك مصر بدمشق وشركة قابضة مصرية سورية

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري أنّه من المقرر أنْ ينشىء بنك مصر فرعا له بدمشق،وإنشاء شركة قابضة مصرية سورية تتفرع لخمس شركات.

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد أنّه من المقرر أنْ ينشىء بنك مصر فرعا له في دمشق طبقا لاتفاقية تبادل رخص إنشاء البنوك بين البلدين، مشيرا إلى اجتماع قريب للاتفاق على الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

واستعرض رشيد خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة السورية ونائبه الاقتصادي بالملتقى الأول لرجال الأعمال المصري السوري المشترك، عدد من المشاريع المطروحة لتنفيذها بين البلدين وتشمل إنشاء بنك مشترك لتمويل مشروعات الاستثمار إلى جانب الخدمات المالية العادية، مشيراً إلى أن لدى البلدين حالياً اتفاقية للتعاون الاستثماري وثانية لتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وثالثة لتجنب الازدواج الضريبي.

كما أشار رشيد إلى إنشاء شركة قابضة مصرية سورية تتفرع منها خمس شركات - مبدئياً - هي شركة للتجارة بين البلدين لتنمية التبادل التجاري وتسويق منتجاتهما ثنائياً والتصدير إلى بلد ثالث، وشركة للمقاولات، وثالثة للاستثمار الزراعي ، ورابعة للنقل والخدمات والتخليص الجمركي، وخامسة لأنظمة المعلومات.

وأضاف أنة تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالاعتراف المتبادل بشهادات المنشأ والمواصفات والجودة خلال الشهر القادم بالقاهرة، وإيفاد 3 وفود مصرية إلى دمشق خلال أيام، الأول: لمناقشة كافة المشكلات الخاصة بالازدواج الجمركي وسبل حلها، والثاني: من مركز تحديث الصناعة لرغبة الجانب السوري في الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال، والثالث: في مجال التدريب الصناعي.