لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Jun 2010 01:39 PM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول سابق في الاستخبارات الأمريكية بالجزائر يقر بالاغتصاب

أقر رئيس مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) في الجزائر سابقاً بالذنب أمام القضاء حيث يحاكم بتهمتي التحرش الجنسي.

مسؤول سابق في الاستخبارات الأمريكية بالجزائر يقر بالاغتصاب
كان "أندرو وارن" قد عين في منصبه كرئيس مكتب الاستخبارات المركزية الأمريكية في بالجزائر العام 2007.

أقر رئيس مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) في الجزائر سابقاً بالذنب أمام القضاء حيث يحاكم بتهمتي التحرش الجنسي والتعاطي لمخدر الكوكايين وفي حوزته سلاح ناري.

وووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، قالت وزارة العدل الأمريكية إن "أندرو وارن" يواجه عقوبة قد تصل إلى 10 سنوات سجناً، وغرامة قدرها 250 ألف دولار، وبسراح مشروط مدى الحياة، إلى جانب إدراجه ضمن خانة "المعتدين جنسياً" لمدة 25 عاماً.

ولو أدين بالاغتصاب الذي اتهم به في البداية لكان سيواجه حكم المؤبد، لكن العقوبة ستصدر في التاسع من سبتمبر/أيلول عن التهمة الأقل خطورة، حسب وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد برس".

وكان "وارن" قد عين في منصبه بالجزائر في العام 2007.

ووفقاً لبي.بي.سي، اعترف "وارن" أمام المحكمة بأنه حاول الاعتداء جنسياً على مواطنة جزائرية في فبراير/شباط العام 2008 عندما كان داخل مبنى تابع للسفارة الأمريكية بالجزائر العاصمة، وذلك بمزج شرابها بمادة منومة.

وجاء في تقارير بعثت بها لجنة تحقيق تابعة وزارة الخارجية الأمريكية إلى المحكمة، أن مواطنتين جزائريتين رفعتا في العام 2008 شكوى قالتا فيها إنهما كانت ضحية اغتصاب عندما كانت بمنزل المتهم.

ووفقاً لبي.بي.سي، قالت إحداهما، إنها كانت تشرب خمرا أثناء حفلة دعا إليها "وارن" في منزله عندما أحست أنها متوعكة قبل أن يغمى عليها. ولما استفاقت خامرها الشعور بأنها مارست الجنس، دون أن تتذكر بالفعل، حسبما جاء في تقارير وزارة الخارجية.

أما المخالفة الثانية، فمرتبطة باعتقاله في "نورفوك" بولاية فرجينيا شهر أبريل/نيسان الماضي لرفضه المثول أمام المحكمة في واشنطن. وقد أقر "وارن" بأنه تناول مخدر الكوكايين بصفة غير قانونية بينما كان في حوزته مسدس من عيار 9 ميليمترات.