اعتقال عميل أمريكي في الكويت لتسريبه فيديو مجزرة ضد العراقيين

اعتقلت السلطات الفيدرالية الأمريكية في الكويت عميلا متهما بتسريب فيديو يكشف المذبحة التي ارتكبتها طائرات أمريكية في العراق. تباهى باردلي بالقول: ستصاب هيلاري كلينتون وعدد كبير من الدبلوماسيين بسكتة قلبية عندما يعلمون بأن خفايا تعاملاتهم ستنشر على الإنترنت أمام الجميع.
اعتقال عميل أمريكي في الكويت لتسريبه فيديو مجزرة ضد العراقيين
بواسطة Samer Batter
الإثنين, 07 يونيو , 2010

اعتقلت السلطات الفيدرالية الأمريكية في الكويت، برادلي مانينغ وهو محلل استخبارات عسكرية تباهى بتسريب فيديو يكشف المذبحة التي ارتكبتها طائرات أمريكية في العراق مع مئات الآلاف من الوثائق السرية وسجلات وزارة الخارجية الأمريكية لموقع ويكي ليكس، وفقا لموقع ويرد Wired.com.

وكانت منظمة ويكي ليكس قد نشرت في شهر أبريل فيديو  يكشف عمليات قتل عشوائية لعشرات من المدنيين العراقيين في ضاحية بغداد الجديدة بما فيهم صحفيين من رويترز، وفقا لبيان نشرته المؤسسة على موقعها.

يظهر الفيديو الذي حجبت روابط تنزيله من يوتيوب ويمكن مشاهدته على الرابط:
 http://collateralmurder.com  حيث قتلت القوات الأمريكية 12 عراقيا مدنيا يوم 07/12/07.

كان برادلي يتباهى خلال دردشة عبر الإنترنت مع هاكر، بأنه هو الذي سرب فيديو عمليات القتل العشوائي لمدنيين في العراق، والذي احتل عناوين الصحف وتناقلته وكالات الأنباء ومحطات التلفزيون وقتها.

كما أشار بأنه سرب فيديو آخر لضربات جوي في غراني في أفغانستان ووثائق سرية أخرى للبنتاغون فضلا عن 260 ألف برقية لوزراة الخارجية الأمريكية تتضمن ما يكشف انتهاكات وأدلة تدين بفساد سياسي واسع من قبل المسؤولين في الخارجية الأمريكية. ويقول ماننيغ أن هيلاري كلينتون وعدد كبير من الدبلوماسيين الأمريكيين سيصابون بسكتة قلبية عندما يعلمون بأن خفايا تعاملاتهم ستنشر على الإنترنت أمام الجميع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة