لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Jun 2010 01:12 PM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي ثاني ودبي ثالث أغلى المدن من حيث المعيشة في المنطقة

جاءت تل أبيب في المرتبة الأولى كأغلى مدن المنطقة من حيث تكلفة المعيشة وتلتها أبوظبي ثم دبي.

أبوظبي ثاني ودبي ثالث أغلى المدن من حيث المعيشة في المنطقة
جاءت دبي في المركز الثالث بمنطقة الشرق الأوسط والمركز 51 على مستوى العالم.

جاءت في منطقة الشرق الأوسط تل أبيب في المرتبة الأولى كأغلى مدن المنطقة من حيث تكلفة المعيشة واحتلت المركز التاسع عشر على مستوى العالم وتلتها أبوظبي (50 على مستوى العالم) ثم دبي (51 على مستوى العالم).

وتصدرت العاصمة الأنجولية لواندا قائمة مسح تجريه مؤسسة مرسير ورلدوايد وجاءت طوكيو في المرتبة الثانية تليها نجامينا في تشاد.

واحتلت طرابلس الليبية المركز 186 على مستوى العالم بينما كانت الأرخص من حيث تكلفة المعيشة بين مدن الشرق الأوسط.

وقالت ناتالي كونستانتين ميترال كبيرة الباحثين في ميرسير في بيان صدر مع المسح " تكاليف السكن واصلت انخفاضها في أبوظبي ودبي مما خفض تكلفة المعيشة على المغتربين".

وأظهر المسح الذي شمل 214 مدينة في خمس قارات ويقارن تكاليف أكثر من 200 عنصر في كل مدينة أن كراتشي في باكستان هي الأرخص من حيث تكلفة المعيشة على المغتربين.

ولأول مرة تأتي ثلاث مدن أفريقية هي لواندا ونجامينا وليبرفيل في الجابون ضمن أغلى عشر مدن في العالم. وجاءت ليبرفيل في المرتبة السابعة.

كما ضمت قائمة أغلى عشر مدن في العالم ثلاث مدن آسيوية هي طوكيو وأوساكا في المرتبة السادسة وهونج كونج في المرتبة الثامنة وضمت أربع مدن أوروبية هي موسكو في المرتبة الرابعة وجنيف في المرتبة الخامسة وزوريخ في المرتبة الثامنة وكوبنهاجن في المرتبة العاشرة.

وظهرت سبع مدن صينية في مسح العام 2010 مما يؤكد الأهمية التجارية التي توليها الشركات العالمية لمدن غير بكين وشنغهاي وهونج كونج.

ومن بين أكثر المدن غلاء في أوروبا كذلك أوسلو (المركز 11) وميلانو (المركز 15)، واحتلت لندن وباريس المكانة نفسها وهي المركز 17. وأظهر المسح أن تيرانا في ألبانيا هي أقل المدن تكلفة في أوروبا.

وفي الأمريكتان جاءت ساو باولو في البرازيل في المركز الأول كأغلى مدينة، واحتلت المرتبة 21 على مستوى العالم نتيجة لارتفاع قيمة العملة أمام الدولار.

وفي الولايات المتحدة كانت نيويورك أغلى مدينة (27 على مستوى العالم) وتلتها لوس أنجليس (55 على مستوى العالم).