لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Feb 2010 06:48 PM

حجم الخط

- Aa +

روسيا لن تساند عقوبات "معوقة" ضد إيران

قالت مسؤول بالخارجية الروسية إن روسيا لن تساند فرض عقوبات "معوقة" على إيران بما في ذلك أي عقوبات قد تفرض على القطاع المصرفي.

روسيا لن تساند عقوبات "معوقة" ضد إيران
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

قالت مسؤول بالخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن روسيا لن تساند فرض عقوبات "معوقة" على إيران بما في ذلك أي عقوبات قد تفرض على القطاع المصرفي وقطاع الطاقة بالبلاد.

وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو روسيا الأسبوع الماضي للضغط على الكرملين لتأييد فرض عقوبات أشد على إيران للاشتباه في أنها تسعى لإنتاج أسلحة نووية.

ودعا نتنياهو هذا الأسبوع إلى فرض عقوبات فورية على قطاع الطاقة.

وقال نائب مدير إدارة الشؤون الأمنية ونزع السلاح في وزارة الخارجية الروسية "أوليج روجكوف" للصحفيين، "لن ننخرط في أي عمل لفرض عقوبات أو اتخاذ إجراءات قد تؤدي إلى عزلة سياسية أو اقتصادية أو مالية لهذا البلد".

وأضاف "روجكوف" قائلاً، "ما العلاقة بين منع الانتشار النووي وحظر الأنشطة المصرفية مع إيران إذا كانت هناك أي علاقة. هذا حصار مالي. وحصار للنفط والغاز. هذه العقوبات تستهدف فقط شل البلد وشل النظام".

ولدي إيران ثاني أكبر احتياطيات من النفط الخام لكنها في حاجة ماسة للاستثمارات لتطويرها. وتنفي أنها تعمل على تطوير رأس حربي نووي لكنها تصر على حقها في امتلاك قدرة توليد الطاقة النووية.