لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Dec 2010 10:54 AM

حجم الخط

- Aa +

خليجي20: طوق أمني يمني مفاجئ على سكن وفود المنتخبات المشاركة

طوقت الأجهزة الأمنية اليمنية الفنادق المخصصة للمنتخبات الخليجية المشاركة في خليجي20.

خليجي20: طوق أمني يمني مفاجئ على سكن وفود المنتخبات المشاركة
وفقاً للصحيفة، استفادت اليمن من خبرات الدول المتقدمة وخبراء من بريطانيا وأمريكا في عملية التنظيم الأمني.

طوقت الأجهزة الأمنية اليمنية أمس الثلاثاء الفنادق المخصصة للمنتخبات الخليجية المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي20) وفرضت حزاماً أمنياً مشدداً في الدخول والخروج لمقرات الوفود.

وتستضيف اليمن حالياً بطولة خليجي 20، الممتدة من الفترة 22 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 5 ديسمبر/كانون الأول من العام 2010.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأربعاء إن "مصادر أمنية مطلعة" كشفت أن أجهزة الأمن في عدن بكل أقسامها رفعت درجة الرقابة الأمنية المشددة على أمن وأمان الوفود الخليجية.

وأضافت المصادر إن "الأجهزة الأمنية استعانت بطاقم من الكلاب البوليسية في تفتيش كافة النقاط الأمنية وأمام مداخل فنادق الوفود، حيث انتشرت الكلاب البوليسية في فندق ميركوري مقر سكون الوفد الإعلامي، وفرضت تفتيشا على كافة أقسام الفندق بشكل دقيق".

وتابعت قولها "تدخل البطولة اليوم (الأربعاء) المرحلة الثانية، وسيتم تنظيم وتطبيق الخطة الأمنية الدقيقة التي تواكب هذه المرحلة بعد نجاح الأجهزة الأمنية في المرحلة الأولى بشكل فاق التوقعات بنسبة تجاوزت 200 في المائة، فيما تجاوزت الكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات خلال البطولة أكثر من 50 كلباً بوليسياً متدرباً على إحباط أي عمل يهدد أمن البطولة".

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية، إنها علمت من مصادرها الأمنية أن اليمن استفادت من خبرات الدول المتقدمة وخبراء من بريطانيا وأمريكا في عملية التنظيم الأمني والحفاظ على الأمن والمتابعة، وتوزع عمل الخبراء الأمنيين الذين يشغلون مراتب عليا في عملية التنظيم بين ملعب الوحدة في أبين وملعب 22 مايو في محافظة عدن، إلى جانب مقرات الوفد المشاركة في بطولة خليجي 20.