سقوط ضابط اسرائيلي وجرحى في اشتباكات بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي

قالت مصادر أمنية ان اشتباكات وقعت اليوم بين جنود اسرائيليين ولبنانيين على الحدود الاسرائيلية اللبنانية. وذكرت قناة العربية أنباء عن مقتل ضابط اسرائيلي برتبة رفيعة في الاشتباكات فيما استشهد جنديين لبنانيين وفقا لرويترز.
سقوط ضابط اسرائيلي وجرحى في اشتباكات بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي
صورة للتوضيح فقط من الفرنسية
بواسطة Fadi Ozone
الثلاثاء, 03 أغسطس , 2010

قالت مصادر أمنية ان اشتباكات وقعت اليوم بين جنود اسرائيليين ولبنانيين على الحدود الاسرائيلية اللبنانية وسقوط جرحى بين الطرفين فيما ذكرت قناة العربية أنباء عن مقتل جندي اسرائيلي في الاشتباكات فيما استشهد جنديين لبنانيين وفقا لرويترز.
من جانب آخر، أشار تلفزيون إم تي في إلى استشهاد الصحفي اللبناني عساف أبو رحال في القصف الاسرائيلي على قرية العديسة.

أشارت التقارير الواردة من منطقة الاشتباك إلى أن وحدة من الجيش الإسرائيلي قامت بالتوغل داخل الأراضي اللبنانية لانتزاع شجرة وتثبيت كاميرات مراقبة بدلا منها، مما دفع بعناصر من الجيش اللبناني إلى التصدي للإسرائيليين لمنعهم من ذلك، الأمر الذي استدعى على الفور تدخل قوات اليونيفيل المرابطة هناك لفض الاشتباك.
وأشارت المصادر الى أن اطلاق النيران عبر الحدود مستمر كما أشار موقع الجزيرة الإخباري إلى قيام الجش الإسرائيلي بقصف مواقع تابعة للجيش اللبناني في العديسة.
من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية وشهود ان الجيش الاسرائيلي أطلق قذائف مدفعية على قرية بجنوب لبنان يوم الثلاثاء لتسقط على منزل وتصيب شخصين.
وتورد رويترز أن مصادر أمنية اسرائيلية صرحت بأن جنودا اسرائيليين ولبنانيين تبادلوا اطلاق النيران يوم الثلاثاء على الحدود الاسرائيلية اللبنانية.

وذكرت المصادر أن مهندسين بالجيش الاسرائيلي تعرضوا لاطلاق نيران من جنود لبنانيين أثناء عملهم على الحدود وأن الجنود ردوا اطلاق النيران.

وفي لبنان أشارت مصادر أمنية الى أن الجيش الاسرائيلي أطلق قذائف مدفعية على قرية حدودية بجنوب لبنان لتسقط على منزل وتصيب شخصين.

وصرح مصدر أمني في لبنان بأن الامر بدأ عندما أراد الاسرائيليون قطع شجرة داخل لبنان فأطلق الجيش اللبناني أعيرة نارية تحذيرية باتجاههم ورد الاسرائيليون باطلاق قذائف المدفعية مضيفا أن جنديا لبنانيا أصيب بجروح طفيفة وأصيب مدني لبناني أيضا.
وأشارت مصادر إلى سقوط جرحى بين جنود الاحتلال الاسرائيلي وقيام الأخير بسحبهم بعد ساعات من الاشتباكات.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة