لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Aug 2010 08:57 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تنظم جولة ترويجية لمستثمري السندات في آسيا

قال بيان لحكومة دبي أن الحكومة التي تعيد هيكلة 23.5 مليار دولار من الديون ستنظم جولة ترويجية للمستثمرين في أدوات الدخل الثابت في آسيا.

دبي تنظم جولة ترويجية لمستثمري السندات في آسيا
في أبريل جمعت هيئة كهرباء ومياه دبي مليار دولار في إصدار بفائدة 8.5%.

قال بيان لحكومة دبي اليوم الجمعة أن الحكومة التي تعيد هيكلة 23.5 مليار دولار من الديون ستنظم جولة ترويجية للمستثمرين في أدوات الدخل الثابت في آسيا تنطلق يوم 26 أغسطس/آب.

وتأتي الخطة بعد برنامج مماثل للمستثمرين الأوروبيين في يونيو/حزيران في إطار إستراتيجية الحكومة لتقديم أحدث المستجدات بصورة منتظمة لكل من المستثمرين الحاليين والمتوقعين في السندات في أنحاء العالم.

ولا تتضمن الجولة الترويجية توقيع صفقات الأمر الذي يشير إلى عدم إصدار سندات في الأجل القريب.

وذكر البيان أن الجولة وهي من تنظيم إتش.إس.بي.سي وميتسوبيشي يو.إف.جيه فاينانشال جروب ستبدأ يوم 26 أغسطس/آب في هونج كونج، وتنتقل يوم 27 إلى سنغافورة.

وأطلقت دبي برنامج سندات بقيمة 6.5 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي يضم سندات متوسطة الأجل بقيمة أربعة مليارات يورو وصكوك إسلامية بقيمة 2.5 مليار دولار. ووضعت الحكومة نحو مليار دولار في صكوك خمسية في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأدت متاعب دبي إلى إغلاق أسواق السندات العالمية في وجه مصدري السندات الرئيسيين من المنطقة لشهور لكن عدة شركات وخاصة سعودية طرحت سندات هذا العام. وبالرغم من زيادة الإصدارات لا يزال السعر مثارا للقلق.

وفي أبريل/نيسان جمعت هيئة كهرباء ومياه دبي مليار دولار في إصدار بفائدة 8.5 في المائة.

وتصارع الإمارة الخليجية لإعادة هيكلة ديون لشركات رئيسية مرتبطة بالحكومة في أعقاب فترة ازدهار طويلة انتهت على نحو مفاجىء مع انهيار سوق العقارات هناك.