لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Oct 2009 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

إحباط محاولة خطف طائرة مصرية من اسطنبول إلى القدس المحتلة

فتحت السلطات المصرية تحقيقا مع سوداني حاول خطف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران خلال رحلتها من إسطنبول للقاهرة.

إحباط محاولة خطف طائرة مصرية من اسطنبول إلى القدس المحتلة

فتحت السلطات المصرية تحقيقا مع سوداني حاول خطف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران خلال رحلتها من إسطنبول للقاهرة.

وقالت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن السوداني محمد حمد نورين اعترف خلال تحقيق معه بأنه يحمل جواز سفر مزورا باسم مسعد إبراهيم الخضري. وأضافت أن الثابت في جواز السفر أن نورين يبلغ من العمر 20 عاما, فيما عمره الحقيقي 26 عاما.وأوضحت "الجزيرة" القطرية نقلا عن المصادر أن التحقيق مع نورين سيستمر لفترة لمعرفة "ما إذا كانت منظمة إرهابية تقف وراءه", مشيرة إلى أن قرار محاكمته في مصر أو تسليمه لبلاده سيتوقف على نتيجة التحقيق.

وصرحت مصادر أمنية في شركة مصر للطيران إنه فور خروج الطائرة من المجال الجوي التركي فوجئ طاقم الضيافة براكب سوداني يمسك بسكين كانت مع الوجبة التي تم تقديمها للركاب ويهددهم مطالبا بتحويل مسار الطائرة إلى مدينة القدس بدلا من القاهرة فقام ضابط أمن على الطائرة بتهدئة الراكب ثم قام بالسيطرة عليه هو ورجل امن آخر ونزع السكين منه ثم تقييده وإبلاغ مقر الشركة في القاهرة.

وقالت مصادر قناة "العربية" السعودية إن تلك الاحداث لم تؤثر على خط سير الطائرة أو سلامة الركاب حيث هبطت الطائرة في وقت لاحق في مطار القاهرة من دون إصابات بين الركاب، وتم تسليم الراكب السوداني إلى سلطات الأمن المصرية لبدء تحقيق معه حول ملابسات ودافع ما قام به.

وقال الصحفي عبد الناصر أبو الفضل المتواجد في حرم مطار القاهرة للعربية إنه "فور وصول الطائرة الرحلة رقم 736 إلي المطار تم تسليم السوداني الذي حاول خطف الطائرة".ولم تتسرب أية معلومات عن التحقيق، إلا أن بعض ركاب الطائرة أشاروا إلى أن السوداني تحدث عن "الممارسات الإسرائيلية ضد مسجد الأقصى".وقال زكريا المهدي، ضابط أمن الطائرة أن الخاطف "لم يقاوم بشدة وتمت السيطرة عليه بسهولة".