لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Nov 2009 06:44 PM

حجم الخط

- Aa +

بوتين يتعهد بمواصلة تنشيط الاقتصاد مع خروج روسيا من الأزمة

تعهد رئيس الوزراء الروسي بمواصلة برنامج روسيا لمحاربة الأزمة مع بدء خروج الاقتصاد من واحدة من أعمق أزمات الركود.

بوتين يتعهد بمواصلة تنشيط الاقتصاد مع خروج روسيا من الأزمة

تعهد رئيس الوزراء الروسي السبت بمواصلة برنامج روسيا لمحاربة الأزمة مع بدء خروج الاقتصاد من واحدة من أعمق أزمات الركود منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

وقال "فلاديمير بوتين" متحدثاً خلال مؤتمر لحزبه روسيا المتحدة في مدينة "سان بطرسبرج" بشمال البلاد: "إن الناتج المحلي الإجمالي سيتراجع ما بين ثمانية و8.5 بالمائة في 2009".

لكن الرئيس السابق قال: "إن روسيا ستستعيد بالكامل مستويات النمو التي كانت تحققها قبل الأزمة في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام"، وأضاف: "إنه يتوقع ارتفاع حجم التجارة والطلب على الكهرباء في 2010".

وقال "بوتين": "إن روسيا ستوسع مجال برنامجها لمكافحة الأزمة ليشمل صناع السيارات"، وأبدى ثقته في مستقبل شركة صناعة السيارات المتعثرة "أوتوفاز"، وأضاف: "إن روسيا ستساعد الشركات على شراء أصول للتقنية المتقدمة في الخارج".

لكن رئيس الوزراء قال: "إنه سيكون على أوتوفاز التي تنتج السيارة لادا أن تحدث نفسها"، وإنه يأمل أن يضطلع المساهمون، ومن بينهم رينو الفرنسية، بمسؤولياتهم.

وقال: "إن روسيا ستدفع 50 ألف روبل لأصحاب السيارات الذين يوافقون على مبادلة السيارات التي يزيد عمرها على عشر سنوات بأخرى جديدة مصنعة محلياً".

وفي قطاع الطاقة، قال "بوتين": "إن روسيا ستبدأ ضخ النفط عبر خط أنابيب رئيسي إلى المحيط الهادي في غضون شهر".

وأضاف: "إن روسيا تريد دمج منظومتي نقل الغاز الآسيوية والأوروبية في البلاد.. وهي خطوة قد تعزز قدرة موسكو على تحويل إمدادات الغاز بين المشترين في القارتين".