لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Mar 2009 10:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الرئيس الروسي ميدفيديف يؤيد عملة عالمية على المدى البعيد

دعا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إلى التوسع في سلة عملة الاحتياطي مكررا رغبة بلاده في وجود عملة احتياط عالمية جديدة.

الرئيس الروسي ميدفيديف يؤيد عملة عالمية على المدى البعيد

دعا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إلى التوسع في سلة عملة الاحتياطي مكررا رغبة بلاده في وجود عملة احتياط عالمية جديدة وذلك خلال مقابلة بثتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الأحد.

واقترحت روسيا بالفعل إيجاد عملة جديدة تصدرها المؤسسات المالية الدولية حسبما ورد في نص مقترحها لاجتماع قمة مجموعة العشرين في أبريل/ نيسان والذي نشر في 16 مارس/ آذار الماضي.

وأثارت الصين ضجة الأسبوع الماضي قبيل قمة العشرين عندما اقترحت أن يتحرك العالم نحو استخدام أكبر لحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي، التي أنشأها الصندوق في 1969كأصل احتياط دولي.

وقال ميدفيديف " ناقشت هذا الموضوع مع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون، وشركاء آخرين. بالطبع نحن واقعيون وآمل أن يكون موقفي واقعيا مثل موقف زملائنا الصينيين".

وأضاف ميدفيديف "لكن يبدو واضحا للغاية أن نظام العملة الحالي لا يستطيع مواجهة التحديات القائمة. كنا محظوظين لوجود مجموعة من العملات، الدولار واليورو والجنيه الإسترليني. لكن في المستقبل يجب أن يقوم هذا النظام على سلة عملات متعددة ويجب أيضا أن يتضمن عملات احتياط إقليمية أخرى."

وأشار ميدفيديف "إذا تمكنا من الاتفاق على ذلك فيمكننا في المستقبل أن نتحدث عن إيجاد عملة عالمية."

وبحسب تصريحات لمسؤول بالكرملين أوردتها وكالات أنباء روسية يوم السبت الماضي تؤيد روسيا توسيع حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي لتتضمن الروبل واليوان والذهب لكنها ترى أنه لا توجد أي فرصة لقبول قمة العشرين لعملة احتياط جديدة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا