لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Jun 2009 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

جايكا اليابانية تطور مشروع تخطيط إقليم دمشق الكبرى

وقعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة السورية والوكالة اليابانية للتعاون التقني جايكا مشروع التخطيط العمراني للتنمية المستدامة في منطقة إقليم دمشق الكبرى المرحلة الثانية.

وقعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة السورية والوكالة اليابانية للتعاون التقني جايكا مشروع التخطيط العمراني للتنمية المستدامة في منطقة إقليم دمشق الكبرى في مرحلته الثانية.

وذكر موقع سانا الإلكتروني أن المشروع يهدف إلى تطوير قدرة السوريين ممثلين بوزارة الإدارة المحلية ومحافظتي دمشق وريف دمشق على إدارة وتنفيذ مشاريع التخطيط العمراني بما يحقق التنمية المستدامة.

وأعلن وزير الإدارة المحلية تامر الحجة عن تنفيذ مشروعين خلال المرحلة الثانية الأول في منطقة القنوات بمحافظة دمشق سيركز على ترميم واستخدام التراث العمراني والثقافي في المنطقة والثاني في غوطة دمشق بمحافظة الريف بهدف تحقيق التنمية العمرانية المضبوطة في المناطق الخضراء في المحافظة.

وبينت الممثلة المقيمة للوكالة اليابانية في دمشق أكيكو توميتا أنه سيعمم مبدأ التشاركية في هذين المشروعين بين جميع الوزارات والجهات المعنية والمواطنين مشيرة إلى أنه بعد انقضاء فترة الثلاث سنوات سيكون هناك فترة لتقييم ما تم تنفيذه من قبل الجانبين السوري والياباني وعلى هذا الأساس يمكن تمديد فترة المشروع.

وكانت الدراسة السابقة للمشروع خلال مرحلته الأولى قامت بمراجعة المخطط التوجيهي لمدينة دمشق الذي تم إعداده عام 1968وقدمت توصيات بشأن تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة على المدى البعيد لإقليم دمشق الكبرى من خلال تأسيس مجلس استشاري خاص بالإقليم.