لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Dec 2009 03:56 AM

حجم الخط

- Aa +

فلاديمير بوتين يطلب الانضمام لمنتخب روسيا للجودو

عرض الرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء الحالي "فلاديمير بوتين" الانضمام إلى الفريق الوطني الروسي للجودو.

فلاديمير بوتين يطلب الانضمام لمنتخب روسيا للجودو

عرض الرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء الحالي "فلاديمير بوتين" الحاصل على الحزام الأسود، الانضمام إلى الفريق الوطني الروسي للجودو بعد أن استعرض مهاراته القتالية أمام الفريق الروسي.

وقدم رئيس الوزراء، البالغ من العمر 57 عاماً، عرضه خلال لقاء تدريبي خاص السبت أذاعه التلفاز الحكومي، في إضافة جديدة لصورته كرجل قوي.

ودخل "بوتين" الذي يعتقد مراقبون كثيرون أنه لايزال الزعيم الأعلى رغم تركه لمنصب الرئيس العام الماضي، صالة مدرسة "سان بطرسبرج" للتفوق الرياضي مرتدياً زي الجودو الأبيض وحزاماً أسود واستقبله الفريق الوطني بالتصفيق.

وبعد انحنائه دخل ضابط المخابرات السوفيتية "كي.جي.بي" سابقاً إلى بساط اللعب وألقى بلاعبين لا يصلون إلى نصف عمره على الأرض، بل وتغلب على كبير المدربين "إيتسيو جامبا" الحاصل على ذهبية أولمبية.

وأثناء تناول الشاي والكعك قدم "بوتين" اقتراحه، وقال للمدرب وهو إيطالي حصل على ذهبية أولمبية في أولمبياد موسكو عام 1980: "إذا كنتم تحتاجون إلى مساعدة مباشرة فيمكنكم ضمي إلى الفريق".

ولا يزال "بوتين" الذي رسم لنفسه صورة الرجل القوي خلال رئاسته التي استمرت ثمانية أعوام، موضع احتفاء الإعلام الحكومي رغم أنه ترك الرئاسة لحليفه "ديمتري ميدفيديف".

وأشاد مسؤولو المدرسة بقدرات "بوتين" في الفنون القتالية، ونفوا صحة أي تلميح إلى احتمال التساهل معه بما أتاح له تحقيق الفوز، وقال مدير المدرسة "جورجي كوكوفروف": "إن لديه نفسية الفائز.. نفسية المنتصر".