السعودية تمنح المستثمرين الأجانب تأشيرات في المطارات

أشاد قطاع الأعمال السعودي بقرار الحكومة السعودية القاضي بمنح رجال الأعمال الأجانب تأشيرات دخول في المطارات السعودية.
بواسطة Asad Azizi
الثلاثاء, 02 أكتوبر , 2007

أشاد قطاع الأعمال السعودي بقرار الحكومة السعودية القاضي بمنح رجال الأعمال الأجانب تأشيرات دخول في المطارات السعودية.

واعتبر رجال الأعمال القرار بمثابة دعم حقيقي لبيئة الاستثمار المحلية، وقالوا إنه سيحقق المزيد من الانفتاح التجاري والاستثماري محليا، ويفتح المجال لقيام شراكات بين رجال الأعمال الزائرين وتفعيل التبادل التجاري والاستثماري بين السعودية ودول العالم.

ولفت المستثمرون إلى أن من شأن الخطوة التي تضمنت إلغاء شرط وجود دعوة رسمية سواء من جهة حكومية أو أهلية أو خطابات التعريف من الغرف التجارية، التأثير إيجابا في الاقتصاد والمناخ الاستثماري وتسهيل إتمام الأعمال والصفقات التجارية بسرعة وسهولة وهو ما يتطلبه مجتمع الأعمال حيث للوقت أهمية حاسمة في نجاح هذه الأعمال.

وكانت الحكومة السعودية اتخذت القرار بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بتنظيم آلية منح رجال الأعمال غير السعوديين القادمين إلى المملكة التأشيرات المطلوبة من المطارات السعودية وفق ضوابط ميسرة وواضحة.

وأقر مجلس الوزراء في هذا الشأن عددا من الإجراءات من بينها استحداث تأشيرة زيارة لرجال الأعمال ومن في حكمهم صالحة لعدة سفرات ولمدة 12 شهرا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة