الحكومة الرومانية تعزز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع دبي

الحكومة الرومانية تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع إمارة دبي والمناطق الحرة فيها كما أوضح أحد كبار الوزراء في الحكومة الرومانية خلال الزيارة التي قام بها ضمن وفد رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
الحكومة الرومانية تعزز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع  دبي
بواسطة Wael
الثلاثاء, 21 أغسطس , 2007

قام وفد روماني يترأسه وزير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والتجارة والسياحة والمهن الحرة الروماني أوفيدو سيلاغي الأسبوع الماضي بزيارة المنطقة الحرة في جبل علي "جافزا" وكان الهدف من تلك الزيارة إيجاد السبل المناسبة لتعزيز التعاون بين حكومتي رومانيا ودبي والوصول إلى فهم أعمق لنموذج الأعمال القائمة في منطقة جبل علي الحرة. وقامت السيدة سلمى حارب المدير التنفيذي في جافزا وعالم المناطق الاقتصادية باستضافة الاجتماع بحضور السيد أونيل واتس النائب الأول التنفيذي وكبير مسؤولي العمليات في موانئ دبي العالمية وسمير شاتورفيدي نائب رئيس تطوير الأعمال في جافزا، حيث شرحت السيدة حارب للوفد أهمية الدور الذي تلعبه المنطقة الحرة في جبل علي والذي تستمر في القيام به في عملية التنمية الشاملة في مدينة دبي.

وقالت حارب: "قمنا من خلال شركة موانئ دبي العالمية بإظهار التزامنا تجاه رومانيا من خلال استثمارت كبيرة ونشاطات إنمائية مستمرة في ميناء كونستانسا."

وأضافت:"نحن حريصون على العمل مع الحكومة الرومانية في تطوير بنية لوجستية تحتية متكاملة هناك، وذلك بهدف جعل رومانيا مركز رئيسي في أوروبا الشرقية والوسطى."

وصرح واتس بأنه وعلى الرغم من أن النمو الهائل الذي أظهرته موانئ دبي العالمية في ميناء كونستانسا هو "إنجاز ُمرض" بشكل كبير بالنسبة للشركة ، إلا أنه يرى أن هناك "مزيداً من الامكانات في الاقتصاد الروماني".

وأضاف واتس: "إننا نعتقد بأن تحسين البنية التحتية وإيجاد وسائل اتصال أفضل مع أوربا الشرقية والوسطى سيزيد من حجم التجارة والأعمال في موانئ رومانيا. وإن تأسيس برامج في رومانيا مشابهة لتلك الموجودة في المنطقة الحرة في جبل علي، يمكن أن يشكل حافزاً كبيراً لتنمية الصناعات والقطاع اللوجستي في رومانيا، بالإضافة إلى تحسين التجارة في أوروبا الشرقية والوسطى بشكل عام."

وعبّر سيلاجي عن إعجابه بالنمو السريع للمنطقة الحرة في جبل علي والمقاربات التي تركز على توفير أفضل خدمة للزبائن والتي حسب قوله :"جعلت من دبي مركز الأعمال الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط برمتها"، كما أكد حرص الحكومة الرومانية على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع مدينة دبي".

وأقر سيلاجي بأن الشبكة التي اقترحتها المنطقة الحرة في جبل علي سيكون لها "أثر إيجابي جداً" على الاقتصاد الروماني، ودعا سيلاجي فريق المنطقة الحرة في جبل علي لزيارة رومانيا وذلك لإجراء مباحثات متقدمة مع الحكومة الرومانية ، كخطوة إلى الأمام على طريق التعاون المشترك بين البلدين. هذا وسيتم عقد الجولة الثانية من المباحثات في رومانيا الشهر القادم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة